رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي: اتفقنا مع رئيس أوزبكستان على إيجاد حل لقضية سد النهضة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك توافق في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الاتفاق لإيجاد حال للقضية الفلسطينية لحل الدولتين على حدود 4 من يونيو 67، وعاصمتها القدس الشرقية.

 

اقرأ أيضًا..  السيسي ورئيس أوزبكستان يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات

 

 تابع الرئيس السيسي، أن تم الاتفاق مع رئيس أوزبكستان شوكت مرضيائيف، على إيجاد حل لقضية سد النهضة وتشجيع إثيوبيا على"اتفاقية مُلزمة، فضلًا عن ضرورة ايجاد حل سياسي للنزاع الروسي الأوكراني، لما له من تأثيرات على دول العالم. 

 

 أكد أنه اتفق مع رئيس أوزبكستان شوكت مرضيائيف، على التعاون الأمني والمعلوماتي في مجال مكافحة التطرف، متابعًا أن مباحثاتنا تناولت الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها.

 

 أضاف أن رئيس أوزبكستان شوكت مرضيائيف، زار مقياس النيل أمس فور وصوله إلى مصر، وأحمد الفرغاني وجامع أحمد بن طالون، وهي من المعالم الأثرية الأوزبكستانية الفريدة الموجودة في مصر، متابعًا أوزبكستان لها مساهمة كبيرة في إرث التاريخ الإسلامي، مؤكدًا أن مصر تقدر دعم دولة أوزبكستان في الحصول على

عضوية مراقب في منظمة شنغهاي.

 

 أكد أن مصر أول دولة عربية اعترفت باستقلال أوزبكستان سنة 1991، وأول دولة عربية أقامت علاقات دبلوماسية وافتتحت سفارتها في طشقند في 1993، مؤكدًا: "كنا نتطلع لهذه الزيارة لاستكمال مباحثاتنا وإعطاء قوة دفع للعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

 

قدم كامل تقديره لرئيس أوزبكستان شوكت مرضيائيف، في أول زيارة له لمصر، ردًا على زيارته الذي قام به إلى بلاده في عام 2018، معربًا عن مدى تقديره للعلاقات بين مصر وأوزبكستان، مؤكدًا أنه يعرف أوزبكستان العظيمة وبلاد ما وراء النهرين، ونعرف سمرقند، ومدينة بخارة والإمام البخاري والترمذي والزمخشري، كعلماء عظماء من علماء المسلمين.

 

شاهد الفيديو...