عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلاح أمريكي وراء زلزال تركيا المدمر.. ما الحقيقة؟ (فيديو)

زلزال تركيا
زلزال تركيا

 أثار رئيس وكالة الفضاء التركية سردار حسين يلدريم، جدلًا واسعًا بتصريحاته التي أدلى بها بعد الزلزال المدمر الذي ضرب بلاده وتسبب في وفاة أكثر من 44 ألف شخص من تركيا وسوريا.

 قال سردار أثناء لقاء مع قناة تلفزيونية محلية، إن الزلازل العنيفة يمكن أن تحدث بشكل مصطنع، موضحًا أن هناك أسلحة قادرة على إحداث زلازل.

 

اقرأ أيضًا.. زلزال تركيا وسوريا.. ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين إلى 104

 

 وتابع: "لإحداث زلزال مثل الذي ضرب تركيا يجب إرسال قضبان من التيتانيوم الكبيرة من الأقمار الاصطناعية إلى الأرض لتخترقها حتى عمق 5 كيلومترات وتحدث زلزالًا.

 وبالتزامن مع تصريحات سردار، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات قالوا إنها للمشروع "هارب" الأمريكي الذي يمكن السلطات الأمريكية من "تعديل الطقس والتلاعب بالأمطار والتسبب في الجفاف والعواصف والصواعق" بطريقة تؤدي إلى الزلازل.

ولكن علماء نفوا هذه المنشورات، مؤكدين أن البرنامج لا يمكنه إحداث

كوارث طبيعية مثل الزلازل.

 

زلزال جديد يضرب تركيا:

 تتوالى الهزات الارتدادية في سوريا وتركيا والبلدان المجاورة، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين في 6 فبراير الماضي وأسفر عن سقوط أكثر من 46 ألف قتيل.

 وضرب زلزال بقوة 5.2 درجات على مقياس ريختر، أمس السبت، منطقة وسط تركيا، والزلزال كان على عمق 10 كيلومترات، فيما لم ترد بعد أي أنباء عن وقوع أضرار جراء الزلزال.

ويخشى مراقبون أن تؤثر الهزة الأرضية الجديدة على كثير من المنازل المتهالكة، أو تفاقم من معاناة عمال الإنقاذ بعد أن تبددت تقريبًا آمال العثور على ناجين جدد.