رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طفل سوري يحلم بلقاء رونالدو وتركي أل شيخ "أبشر" (شاهد)

طفل سوري
طفل سوري

 تصدر الأطفال المشهد في الزلزال المدمر في تركيا وسوريا، والذي وقع يوم 6 فبراير، بقوة 7.8 ريختر، إذ عثر على العشرات بصحة جيدة تحت الأنقاض بعدما أصاب أهاليهم اليأس، وأسفر الزلازل عن مقتل 43 ألف شخص وإصابة نحو 100 ألف آخرين.

 

أعرب طفل سوري يتيم عن أمنيته بمشاهدة اللاعب الدولي كريستيانو رونالدو، مشدداً على عشقه لنادي النصر السعودي.

 

اقرأ ايضا: نجاة تركي من الموت بأعجوبة خلال إزالة الأنقاض (شاهد)

 

وقال الطفل السوري للإعلامي الإماراتي منذر المزكي أثناء زيارته لسوريا ضمن الحملة الإماراتية للإغاثة بعد الزلزال المدمر، إنه يتمنى أن يصطحب والدته معه.

 

وعقب انتشار الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، جاء الرد من المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية.

 

ونشر آل الشيخ فيديو للصغير وهو يوضح خلاله أن والده متوفى وأنه يعيش مع والدته، قائلا: "ياولدي أبشر وأهلاً وسهلاً فيك أنت ووالدتك معك... يا أهل الخير من يوصلني فيه؟".

 

 

طفل سوري

ولاقى الفيديو تفاعلاً كبيراً عقب زيارة الإعلامي الإماراتي إلى سوريا ضمن حملة الإغاثة الإماراتية عقب الكارثة، لعفوية تلك الكلمات التي خرجت من الطفل.

طالبت منظمة الصحة العالمية المجتمع الدولي بتوفير 84.5 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الصحية للمتضررين من الزلزال المدمر في تركيا وسوريا.

 

 قالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في بيان، "إن المناشدة الأولية تتناول الموقف الصحي في الدولتين بعد هذه الكارثة الإنسانية والتهديدات الرئيسية

للصحة"، مؤكدة ضرورة الاستجابة للتعامل مع التداعيات الصحية التي ستنجم عن الأوضاع الجديدة للسكان في البلدين.

 

 وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" عبور 143 شاحنة معبري "باب الهوى" و"باب السلام" السوريين منذ التاسع من فبراير الجاري، مشددًا على أن هذه العمليات ستتواصل "طالما كانت هناك احتياجات ملحة لمساعدة المتضررين.

 

تركي أل شيخ وكريستيانو

 

 وأعربت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" عن قلقها من تعطل إنتاج الغذاء الأساسي في كل من تركيا وسوريا، مؤكدة أنها تقوم بتوسيع نطاق عملياتها على الأرض، مع تركيزها على احتياجات المجتمعات الريفية.

 

 أطلقت الأمم المتحدة، قبل أيام، نداءً للمجتمع الدولي بتقديم تمويلات مالية بقيمة مليار دولار لصالح متضرري زلزال تركيا وسوريا، علمًا بأن عدد قتلى هذه الكارثة بلغ في تركيا 36 ألفًا و187 ضحية، وفقًا لآخر إحصائية رسمية أعلن عنها، في وقت سابق، سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي.

 

https://twitter.com/i/status/1626265480481632257