رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجندي: تصريحات السيسي عن الأشقاء العرب: "رجل يصون العيش والملح" (شاهد)

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

 ثمَّن الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في افتتاح مجمع الصناعات الغذائية "سايلو فودز"، والتي أكد فيها قوة ومتانة وعمق العلاقات بين مصر والأشقاء بدول الخليج والدول العربية عامة، والمملكة العربية السعودية خصوصًا.

 

وقال: "إن تصريحات الرئيس جاءت في توقيت مناسب لقطع الطريق أمام مروجي الفتن ومستخدمي منصات ومواقع التواصل لبث الفتنة والوقيعة بيننا لضرب الوحدة العربية، معقبًا:    "لما قولت إمبارح إن أنا فخور إني عايش في عصر الرئيس عبدالفتاح السيسي، البعض لم يستوعب المعنى اللي عايز اقوله".

 

اقرأ أيضًا.. صور| السيسي يشهد افتتاح المرحلة الثانية من مجمع الصناعات الغذائية بالسادات

 

 

 أضاف "تفاجأت بتصريح الرئيس كأنه يشرح ما قلته أمس الرئيس، وضَّح الفارق بينه وبين الآخرين لو كان رئيس انفعالي لا يعي عواقب الأمور أو حساباتها كنا تورطنا في خلافات ومشاكل إقليمية لا تنتهي، ولكن الحنكة والحكمة والصبر ورحابة الصبر وحسن العشرة صفات هذا الرجل يتمتع بحسن العشرة، بيصون العيش والملح والوعد والكلمة والجيرة".

 

 

الرئيس عبدالفتاح السيسي

 أوضح الجندي:"الرئيس في كلمته اليوم في افتتاح المرحلة الثانية في المدينة الصناعية بحضور أجهزة الإعلام

كافة، قال كلام مهم إن سياسة مصر قائمة على التوازن والانضباط ولا يليق أن نسيء لأشقائنا أو ننسى مواقفهم الداعمة لمصر ولا تنسوا الفضل بينكم، وهذه أخلاقيات الإسلام والعروبة والرجولة".

 

 واصل: "كلام الرئيس محترم وأكد الرئيس السيسي أن سياسة مصر تتسم بالاعتدال تجاه الجميع في الداخل والخارج، والرئيس قال نخلي بالنا وهذا يعكس مدى فهمنا وتقديرنا مع الأشقاء ما دام موضوع يتم تداوله، ولا يوجد له أساس أو خلفية ولا يمكن لهذا الكلام الذي ليس له كلام من الصحة بعض المواقع اللي عايزة تعمل فتنة، أقل حاجة تعملها تسكت يعني لو مفيش كلام طيب تقوله يبقى تسكت".

 

 

جاء ذلك خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc".