رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس كرواتيا: مصر دولة كبيرة وعظيمة

رئيس كرواتيا
رئيس كرواتيا

 أكد الرئيس الكرواتي زوران ميلانوفيتش، أن مصر دولة كبيرة وعظيمة، قائلًا: "من بين المجالات التي نستطيع أن نتعامل فيها هي السياحة، لأن كرواتيا قامت باستثمار في هذا القطاع ونحن نعتبر أنفسنا بأننا دولة عظيمة فيما يخص السياحة، وأريد أن أقدم خبرتنا لمصر في هذا المجال".

 

وتابع الرئيس الكرواتي خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، أنه: "فيما يخص القطاع العسكري، لدينا شركات وخبرات في الصناعة العسكرية التي تتنافس مع الشركات العالمية الأخرى، ونحن تحدثنا عن هذا المجال ومصر هي بلد كبير وعظيم وكرواتيا بلد صغير، وموقعنا رائع جدًا ونريد أن نكون في خدمة الجميع ومصر".

 

اقرأ أيضًا.. السيسي يستقبل رئيس وزراء رومانيا

 

وأوضح الرئيس الكرواتي: "مصر ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي ولكن علينا أن نتعاون لنفهم مشاكل الآخرين وبالأخص تحديات مصر، أنا أريد أن أؤكد بأن كرواتيا ستكون مع مصر، وللأسف الشديد عندما ظهر الربيع العربي كان العالم ينتظر شيئًا جديدًا لكن

دمر المجتمعات العربية ومصر استطاعت أن تحافظ على وطنها وشعبها.. نحن نعتز باستقرار مصر لأن ذلك يهمنا في كرواتيا والاتحاد الأوروبي".

 

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، نظيره الكرواتي زوران ميلانوفيتش في مراسم رسمية بقصر الاتحادية.

 

واستعرض الرئيسان السيسي ومبلانوفيتش، حرس الشرف وعزفت الفرق الموسيقية النشيد الوطني للبلدين.

 

 ووصل زوران ميلانوفيتش رئيس جمهورية كرواتيا، أمس الأحد، إلى مصر في زيارة تستمر يومين، وزار منطقة مقابر الكروات الذين توفوا بمنطقة الشط بعيون موسى إبان الحرب العالمية الثانية.

 

وأعرب رئيس دولة كرواتيا، عن سعادته لزيارة مصر، مؤكدًا قوة الصداقة مع مصر، مشيدًا باهتمامها بمقابر الكروات بالسويس.

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا