رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنقاذ عائلة سوريّة من تحت الأنقاض في تركيا (شاهد)

إنقاذ عائلة من الأنقاض
إنقاذ عائلة من الأنقاض جراء زلزال تركيا

ساعات من الرعب عاشها شعب تركيا وسوريا بعد تعرضهما لزلزال، وهزات وصفت بالأقوى في المنطقة منذ عام 1990 أسفر عن وقوع آلاف الضحايا، وتسبب فى انهيار أكثر من 1700 مبنى.

 

ووثق مقاطع فيديو لقطات مأساوية للعائلات السورية والتركية التي عاشوها جراء الزلزال الذي ضرب البلدين وبلغت قوته 7.9 ريختر.

 

اقرأ أيضًا.. زلزال قوي يضرب تركيا تصل ارتداداته لدول عربية

 

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة إنقاذ عائلة سورية لاجئة في منطقة بياس بلواء إسكندرون في إقليم هاتاي جنوب تركيا، وذلك بعد انهيار البناء الذي تقطنه وسقوطهم تحت الأنقاض.

 

وتم العثور على عائلة سوريّة مؤلفة من ثلاثة أشخاص أب وأم وطفل صغير، على قيد الحياة رغم وقوعهم تحت ركام البناء المنهار الذي يقطنونه.

 

وقامت فرق الإنقاذ والدفاع المدني بطمأنة العائلة المصابة والمسارعة بعمليات رفع الكتل الأسمنتية وتهدئة الأشخاص الخائفين ريثما يتم إنقاذ العالقين.

 

انهار عدد من المباني في تركيا جراء الزلزال المدمر الذي ضربها فجر اليوم الإثنين، الذي جاء بقوة بلغت 7.8 ريختر، وشعر به في بعض المناطق في مصر.

زلزال تركيا

تفاصيل زلزال تركيا 

 

وقع زلزال بقوة 7.8 درجة في مدينة كهرمان مرعش جنوبي تركيا، اليوم الإثنين، ما تسبب في انهيار عدد من المباني السكنية جنوب البلاد.

 

من جانبه، قال المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض إن زلزالًا قوته 7.8 درجة هز تركيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين.

زلزال تركيا

زلزال تركيا كان على بعد 950 كم من القاهرة

 

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الزلزال كان على بُعد 950 كم من القاهرة والإسكندرية، موضحًا أن المسافة كبيرة وتجعل مصر في أمان من أي ضرر.

 

وأشار إلى شعور السكان به في مصر لمدة لم تتجاوز 5 ثوانٍ في بعض الأماكن التي لها طبيعية خاصة في تربتها أو البنية التحتية الموجودة بها.

 

أعربت مصر فى بيان صادر عن وزارة الخارجية صباح الإثنين، عن خالص تعازيها وتضامنها مع كل من تركيا وسوريا فى ضحايا الزلزال المدمر الذي أصابهما وعدد من دول منطقة شرق المتوسط، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــا