رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيو الأمريكية تتجمد بعد انخفاض درجات الحرارة لمستويات قياسية| فيديو

منطقة ماونت واشنطن
منطقة ماونت واشنطن

 سجلت مناطق شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية، انخفاضًا في درجات الحرارة لمستويات قياسية في ولاية نيو هامبشير الأمريكية، وصلت إلى 78 درجة تحت الصفر، وفق مرصد منطقة ماونت واشنطن.

 

اقرأ أيضًا.. أمريكا تتجمد في طقس لم تشهده منذ سنوات

 

وقالت الأرصاد الجوية الأمريكية، إن انخفاض درجات الحرارة في ولاية نيو هامبشير، صاحبها رياح تجاوزت سرعتها 160 كليومترا في الساعة، ما دفع السلطات لاتخاذ إجراءات طارئة لمساعدة السكان، بما في ذلك فتح مراكز تدفئة، وتعطيل الدراسة في بوسطن الأمريكية.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور توثق حالة الطقس في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الساعات الماضية، بعد أن انخفضت درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية دون الصفر، وتسببت في انقطاع الكهرباء وغرق المنازل والمتاجر، مما اضطر السكان لقضاء ليلة عيد الميلاد في أجواء شديدة البرودة تُعد الأسوء منذ عقود.

 

وفيات وانقطاع كهرباء في أمريكا ليلة عيد الميلاد 

وظهرت في الصور المنازل والشوارع تكسوها أكوام من الثلوج، نتجت عن العاصفة الثلجية التي ضربت البلاد، منذ مساء الأربعاء الماضي، ورافقتها رياح قطبية تسببت في تساقط ثلوج

كثيفة، لا سيما في منطقة البحيرات، وتسببت في وفاة ما يزيد عن 17 شخصًا حتى الآن، فضلاً عن حوادث الطرق التي أدت إلى تعطل الطرق السريعة في الغرب الأوسط الأمريكي ، الأمر الذي دفع  السلطات الأمريكية على تحذير قائدي السيارات في ولايات "إنديانا، ميشيجان، نيويورك، وأوهايو" من السفر إلا للضرورة القصوى.

 

الأرصاد الأمريكية تحذر من تصاعد خطر الموت بسبب البرد والطقس الثلجي

وحذرت الأرصاد الأمريكية من تداعيات أسوأ لتصاعد خطر الموت بسبب البرد والطقس الثلجي، ودعت سكان المناطق المتضررة إلى البقاء في منازلهم، مؤكدة أن درجة الحرارة انخفضت إلى 48 درجة مئوية دون الصفر.

 

جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنــــــــــــــــــا