رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسابقة لحمل الأثقال بالأذن والأسنان (فيديو)

مسابقة لحمل الأثقال
مسابقة لحمل الأثقال بالأذن

 بدأت دورة الألعاب الأولمبية الريفية في البنجاب بالهند بعد إيقافها 4 سنوات بسبب الخلاف بين المنظمين حول ملكية الأرض التي تقام فيها الألعاب الرياضية.

وأظهرت لقطات أشخاصا يرفعون أثقالاً بآذانهم ويشدون دراجات نارية بأسنانهم في الهند، للمنافسة على جوائز دورة الألعاب الأولمبية الريفية في البنجاب.

المغرب تحتل المراكز الأولى للناشئين بالبطولة العربية لاختراق الضاحية

ويجري تنظيم المهرجان الرياضي كل عام في الأسبوع الأول من شهر فبراير، وفي عامي 2019 و2020، لم ينظم المهرجان بسبب نزاع قانوني بينما في 2021 و2022 بسبب قيود كورونا.

وعاد المهرجان الذي طال انتظاره وحافظ على جوائز مالية متساوية للفتيان والفتيات في جميع الأحداث، إذ إن موضوع هذا العام هو المساواة وبلغت الميزانية هذا العام نحو 30 روبية.

ونظمت الألعاب لأول مرة في 1933 عندما ذهب فريق من كيلا رايبور الهندي

إلى جالاندهار للعب بطولة هوكي وحصل على المركز الثاني، وشعر مجتمع "السيخ" المهيمن في المنطقة ، بالبهجة بعد هذا الإنجاز ، وبالتالي قرر الترويج للرياضة في المنطقة ونظمت بطولة صغيرة على مستوى القرى في ذلك العام والتي تضمنت أحداثًا للكرة الطائرة والمسار وغيرها.

ساهم القرويون طواعية في جمع الأموال وتم تشكيل اتحاد جريوال الرياضي في نفس العام، وفي البداية، كانت رسوم عضوية الاتحاد روبية واحدة وفي عام 1943، زادت إلى 15 روبية. 

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية" اليوم الأحد.