رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تتجه لاستيراد القمح من رومانيا (شاهد)

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس وزراء رومانيا

 قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن  العلاقة بين مصر ورومانيا تعود إلى 170 عامًا.

 

وأضاف"مدبولي"، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروماني نيكولاي تشوكا، اليوم السبت، أنه أثناء عقد جلسة المباحثات الثنائية تم توجيه الشكر لرومانيا على استقبالها للطلاب المصريين أثناء الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

 

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ أكثر من مليار دولار العام الماضي، لافتًا إلى أن مصر طلبت زيادة استيراد الحبوب من رومانيا.

 

 

وأكمل مدبولي أنه: "حصلنا على شرف كبير باستقبال رئيس الوزراء الروماني، خصوصًا أنها أول زيارة رسمية لرئيس وزراء رومانيا منذ 20 عامًا".

 

 

مدبولي يستقبل رئيس وزراء رومانيا:

 استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم بمطار القاهرة الدولي، نيكولاي تشوكا، رئيس وزراء جمهورية رومانيا، الذي وصل في زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين، على رأس وفد رفيع المستوى

يضم عددًا من الوزراء والمسئولين الحكوميين.

 

 وقد أجريت مراسم الاستقبال الرسمية لضيف مصر والوفد المرافق له، بحضور المهندس/ أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، رئيس بعثة الشرف.

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جلسة مباحثات ثنائية مع نيكولاي تشوكا، رئيس وزراء جمهورية رومانيا، الذي وصل في زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين، على رأس وفد رفيع المستوى

يضم عددًا من الوزراء والمسئولين الحكوميين.

 

 وذلك بحضور وفدي البلدين؛ لمناقشة عدد من الملفات في مختلف المجالات الاقتصادية، وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك، كما سيتم عقد منتدى اقتصادي يضم وزراء البلدين والمسئولين المعنيين غدًا.