عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الدواجن ترتفع رغم الإفراجات.. السماسرة يصرون على إفلاس المواطنين

محل دواجن
محل دواجن

 ارتفاعات متتالية في سعر الدواجن خالفت توقعات المواطنين أعضاء شعبة الدواجن بالانخفاض، رغم الإفراجات الجمركية الأخيرة عن أطنان من الأعلاف قدرتْ بملايين الدولارات.

 

علي الضهراوي، أحد منتجي الدواجن، كشف السر وراء ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أن صناعة الدواجن يحكمها العشوائية، ويتحكم فيها السماسرة.

 

اقرأ أيضًا.. كيلو رجول الفراخ بـ20 جنيهًا.. أسعار الدواجن تواصل الارتفاع

 

64 للكيلو:

 واصلت أسعار الدواجن بالأسواق في الارتفاع خلال تعاملات اليوم الجمعة 3 فبراير، ليسجل سعر كيلو الفراخ نحو 64 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، فى حين يصل السعر للمستهلك ما بين 68 و70 جنيهًا، حسب كل منطقة.

 

 بينما استقر سعر كيلو الدواجن الحمراء اليوم الأول لشهر فبراير ليباع صباح اليوم في المزارع بـ71 جنيهًا للكيلو، على أن عرضه للبيع للمواطن بسعر 77 جنيهًا.

 

سماسرة إفراغ الجيوب:

 

 يضيف الضهراوي، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامح حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن سوق الدواجن شهد خروج عددٍ كبيرٍ من مربي الدواجن الصغار بسبب احتكار السماسرة لسوق الدواجن، الأمر الذي أثر على ارتفاع الأسعار.

 

 لفت إلى أن الفترة الماضية شهدتْ إعدام أعداد كبيرة من الكتاكيت وتقلصت أعداد الدواجن، مبينًا أن إنتاج الكتاكيت في مصر الآن يبلغ مليون كتكوت فقط، الأمر الذي يوثر سلبًا على ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــا