عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوروبا تسعى لتدمير عصابات الهجرة غير الشرعية (شاهد)

الهجرة غير الشرعية
الهجرة غير الشرعية

تمتلك أوروبا الكثير من المزايا التي تجعل الشباب راغبين في الهجرة إليها، سواء بطرق شرعية أو غيرها.

 

وتناقش دول الاتحاد الأوروبي بشكل مستمر أزمة الهجرة غير الشرعية إذ أنها تضع لها عقوبات صارمة.

 

اقرأ أيضًا: توعية 2700 شاب من مخاطر الهجرة غير الشرعية وتأهيلهم لسوق العمل

ويشهد العالم سنويا أعداد كبيرة من ضحايا الهجرة غير الشرعية لأوروبا .

 

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، تعليقا على عثور السلطات الإيطالية اليوم الجمعة على 8 جثث لمهاجرين على سفينة قبالة جزيرة "لامبيدوزا"، إن الاتحاد الأوروبي يبذل قصارى جهده؛ للمحافظة على حياة وأرواح البشر، خاصةً هؤلاء الأشخاص المعرضين للخطر في رحلاتهم بين جنبات البحر المتوسط.

 

وتابع: "علينا أن نحمي حدودنا ونحمي الحيوات من أن تُفقد، فرغم أن إيطاليا قد تكون الممر المُعتاد للهجرة غير الشرعية، إلا أن كل الدول الأوروبية مُعرضة لذلك أيضًا، فالكثير من الأشخاص يحاولون عبور البحر المتوسط للقدوم إلى الدول الأوروبية".

 

الهجرة غير الشرعية

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي :"من بين جهودنا أن نتساءل من الذي يتربح من عمليات الهجرة غير الشرعية ومن هؤلاء الذين يمارسون الاتجار

في البشر"، لافتا إلى  أن الدول الأعضاء في الاتحاد تسعى لتدمير عصابات وشبكات الهجرة الإجرامية، وهذا بالطبع يبدأ من بلد العبور؛ حتى نتأكد أن المهاجرين لا يخوضون مثل هذه الرحلات المحفوفة بالمخاطر.

 

وشدد   على أن السياسات الأوروبية منسقة لحماية حدودنا الخارجية حتى لا يكون هناك دخول غير مُصرح من قبل الأشخاص، فإذا ما كان أحد الأشخاص يرغب في السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، فهناك مسارات شرعية وقانونية لذلك.

 

وأكمل ستانو :"أعددنا حزمة إجراءات للاجئين، تتعامل مع كل هذه المواقف بطريقة نظامية فيما بين الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي؛ حتى لا تكون هناك إجراءات فردية من قبل دولة بحد ذاتها دون أخرى".

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية".