رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أم اللؤلؤ" النادرة تظهر في السماء (شاهد)

سحابة أم اللؤلؤ
سحابة أم اللؤلؤ

 ظهرت سحابة "أم اللؤلؤ" النادرة في سماء إسكتلندا بالمملكة المتحدة، بألوانها الزاهية والخاطفة للعين، وقام المواطنون بتصوير الكثير من الفيديوهات التي توثق هذه اللحظات الرائعة.

 

 اقرأ أيضًا: سحابة نادرة على شكل عدسة تظهر في السماء (فيديو)

 

 تظهر هذه السحابة في فصل الشتاء، خصوصًا عندما تنخفض درجات الحرارة في المملكة المتحدة، وتعتبر هذه السحابة، واحدة من أكثر السحب ارتفاعًا في الغلاف الجوي.

 

 من جابنه، ذكر مكتب الأرصاد الجوية البريطاني، أن سحابة "أم اللؤلؤ" ألوانها تكون زاهية وتذكرنا بالألوان التي تنعكس من طبقة رقيقة من الزيت فوق الماء، وهو تأثير يعرف باسم التقزح اللوني.

 

 وتتشكل هذه السحابة في الطبقة السفلى من الغلاف الجوي للأرض، فوق المناطق القطبية عندما تكون الشمس أسفل الأفق، وتنعكس أشعة الشمس بعد ذلك عن جزيئات الجليد الصغيرة، التي تبرز ألوانها المختلفة، وذلك حسبما ذكرت سكاي نيوز.

 وشهدت سماء مدينة بورصة التركية، ظاهرة نادرة، إذ ظهرت سحابة غريبة على شكل "عدسة" بالسماء في مشاهد خطفت أنظار

المواطنين.

 

 وظهرت السحابة العجيبة التي في سماء مدينة بورصة، وهى نوع يسمى سحابة العدسة، ويظهر نتيجة لتقلبات الرياح الناتجة عن الخشونة.

 وجذبت السحابة أنظار المواطنين الذين وثقوا الظاهرة النادرة التي يمكن رؤيتها في مناطق عدة وظلت سليمة لمدة ساعة تقريبًا.

 

 وشارك الأتراك مئات الصور للسحابة البيضاوية الشكل، وشبهها البعض بالعدسة، ويتشكل هذا النوع، المُسمى بالسحابة العدسية، نتيجة لتقلبات الرياح من التموجات ويشير إلى الاضطراب المتجه نحو الأسفل على الزوايا والشقوق.

 

 

 مشهد نادر لظهور سحابة قوس قزح.. فيديو 

 

 للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنا.