رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إشادة أمريكية بملف حقوق الإنسان في مصر.. فيديو

بلينكن وشكري
بلينكن وشكري

رؤية الولايات المتحدة الأمريكية لملف حقوق الإنسان في الفترة الحالية شهادة ثقة على نجاح الدولة في تعديل أحوال المصريين الاقتصادية والاجتماعية ورفع شأن المواطن.

 

وأشاد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، بالخطوات المهمة التي تتخذها مصر لحماية الحرية الدينية وحماية النساء والاهتمام بملف حقوق الإنسان بشكل عام على مدار الفترة الأخيرة، مبديًا إعجابه بالدور الذي تقوم به لجنة العفو الرئاسي في الإفراج عن بعض السجناء، والذي تجاوز عددهم 1200.

 

اقرأ أيضًا.. أمريكا تدرك دور مصر المحوري في إنهاء صراعات المنطقة.. فيديو

 

عصام شيحة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عقب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، عبر قناة صدى البلد، قائلًا إن تصريح بلينكن يمثل تحول نوعي عن ملف حقوق الإنسان.

 

وأضاف  أن موقف الولايات المتحدة أصبح موقفًا متزنًا يناقش قضية حقوق الإنسان بموضوعية، ولا يستخدمها كورقة ضغط سياسية، مشيرًا إلى أن مصر تشهد طفرة في حقوق الإنسان، والمرأة.

 

وأوضح أن مصر، لأول مرة في تاريخها، قررت أن تكون لديها استراتيجية لمعالجة بعض الإشكاليات من خلال إصلاح 3 مسارات (إصلاحات تشريعية

– ومؤسسية – وبناء قدرات وتوعية)، ووضعت لها إطارً زمنيًا دون فرض ذلك من أحد؛ مؤكدًا أن واشنطن تُدرك أن مصر راغبة في الإصلاح.

 

ولفت إلى أن مصر تُدرك أنها بصدد تحديات، وتملك الإرادة للتصدي لهذه التحديات، مشيدًا بدمج المُفرج عنهم في المجتمع مرة أخرى؛ وعدم تركهم فريسة سهلة أمام الفكر المتطرف.

 

وعن لقاء وزير الخارجية الأمريكي، طلاب الجامعة الأمريكية في مصر، أشار شيحة إلى أن مصر دولة شابة وفتية؛ ونُدّرك قيمة الموارد البشرية التي تملكها، وحريصين على ألا نجور على حق الأجيال المُقبلة في الموارد الطبيعية؛ ولسنا في حاجة لتذكرتنا بأن 60% من المصريين من فئة الشباب.
 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــا