رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شعبة الذهب تكشف حقيقة وجود سبائك مزيفة بالأسواق (شاهد)

سبائك الذهب
سبائك الذهب

أصبحت سبائك الذهب الملاذ الوحيد للمستثمرين، للادخار والاستثمار، ومع انخفاض الأيام الماضية شهدت سوق الصاغة انتعاشا في حركة البيع والشراء إلى عكس الأيام الماضية، الأمر الذي جعل عدد من المواطنين لشراء السبائك حفاظا على قيمة الأموال.

 

وقال إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب وتصنيع المعادن الثمينة باتحاد الصناعات المصرية، إن ما تم تداوله عن وجود سبائك ذهبية مزيفة في الأسواق هو مجرد إشاعات لا اساس لها من الصحة, وإن هناك اتشارا واسعا للشائعات في الفترة الأخيرة بهدف تشكيك المواطن في الاستثمار أو وضع ممتلكاته في أي نوع من أنواع الاستثمار.

 

اقرأ أيضًا: حقيقة انتشار سبائك ذهب مزيفة في الأسواق

 

 ونصح المواطنين بعدم الالتفات للشائعات، قائلًا: لا يجب تداول الأخبار على السوشيال ميديا دون التحقق من المعلومة، وأن شراء الذهب عن طريق الإنترنت

هو امر غير آمن تمامًا وينصح بشراء الذهب من الأماكن والمحال الموثوقة التي تمتلك تراخيص قانونية لتجنب أي عملية نصب محتملة".

سبائك الذهب

سبب استقرار أسعار الذهب 

 

وواصل واصف، أن سعر صرف الجنيه أمام الدولار هو احد العوامل المهمة لتحديد أسعار الذهب, وأن الاستقرار الحالي لسعر الجنيه أمام الدولار ساهم في استقرار أسعار الذهب ومن المتوقع ان يكون هناك ارتفاعات بطيئة في أسعار الذهب في الفترة المقبلة.

 

جاء ذلك خلال تصريحاته ببرنامج "ًصباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten".

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنــــا