عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدبولي: العالم يشهد تحديات استثنائية ونمهد الطريق للتعافي الاقتصادي (شاهد)

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوى للمستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وقال مدبولي خلال كلمته، إن العالم يشهد تحديات استثنائية، والحكومة المصرية تتعامل مع التحديات وتمهد الطريق من أجل التعافي الاقتصادي، قائلًا: "هدفنا أن نغير السلبية  وندرك الإمكانيات غير المطروقة الموجودة لدى مصر".

 

اقرأ أيضًا: مدبولي يلتقي وزير قطاع الأعمال العام لمتابعة عددٍ من ملفات عمل الوزارة

 

وتابع: "أود أن أتقدم بالشكر لكل الشركاء المستثمرين، وكل من يشارك في هذا الحدث، بهدف استكشاف فرص الاستثمار، وأنا أؤمن بأن تواجدنا هنا اليوم بمثابة شهادة لأهمية المشاركة متعددة الأطراف في القطاع الخاص أو العام وكيف يمكن أن تفتح الآفاق لفرص استثمارية أمامنا جميعًا".

 

وأكمل مدبولي: "مصر ترحب بالحوارات البنائية التي يمكنها

أن تتخطى آليات الاستثمارات التقليدية، وبرغم التحديات مصر تهدف إلى تحقيق توقعات اقتصادية إيجابية هذا العام، ونحن نود أن نزيد من إجمالي الناتج المحلي والنمو الاقتصادي، وأن يصل الفائض الرئيسي إلى 2.1% من إجمالي الناتج المحلي سنويا خلال 2023 – 2024، وكذلك نتوقع أن يصل إلى 4.5% في وقت لاحق، لكل نقلل الدين الحكومي بنسبة 78% من إجمالي الناتج المحلي بحلول 2026 – 2027 وإدارة الديون هو هدف أساسي لنا جميعا في الحكومة".