رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي يسمح لمواطنيه بتناول الصراصير (شاهد)

الصراصير
الصراصير

 أقر الاتحاد الأوروبي قوانين جديدة تسمح باستخدام الصراصير المنزلية ويرقات الدودة القشرية، كغذاء لشعوب دول الاتحاد، في خبر قد يكون مقززًا للبعض.

 

 وأعطى الاتحاد الأوروبي الضوء الأخضر لمزيد من الحشرات التي تدخل قوائم الطعام والمنتجات، ومنها الصراصير المنزلية منزوعة الدهن والديدان.

 

 

 

 اقرأ أيضًا: عقوبات جديدة تنتظر النفط الروسي من الاتحاد الأوروبي ودول السبع

 

 

 

 وأتى القرار بعد اعتماد الهيئة الأوروبية لسلامة الغذاء بغرض تعزيز الأنظمة الغذائية المستدامة، لكن القواعد تنص على أن المنتجات يجب أن تشير بوضوح إلى الحشرات في مكوناتها فالاعتماد بشكل أكبر على بروتين الحشرات يمكن أن يخفض من نسب الغازات الدفيئة والاحتباس الحراري لكن المهمة الأصعب إقناع الناس بالتخلي عن نفورهم وتغيير نظرتهم تجاه قبول تلك الأنواع.

 

 السماح للأوروبين بتناول الصراصير:

 أشار التقرير إلى أن ثلاثة أرباع

المستهلكين غير مستعدين لاستبدال اللحوم بالحشرات.

 

 ووفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة “فاو” فالحشرات تشكل جزءًا من النظم الغذائية التقليدية لما لايقل عن ملياري شخص حول العالم عبر 1900 نوع مختلف.

 

 وبحسب تقرير عرضته فضائية "العربية" فإن تناول الحشرات ليس أمرًا مستحدثًا فهو غذاء شائع منذ آلاف السنين فالأمريكيون الأصليون مثلًا تغذوا على طحين الجراد والرومان واليونانيون القدماء كانوا يحبون أكل يرقات الخنافس، ويعتبر النمل قاطع الورق من الأطعمة الفاخرة في كولومبيا والبرازيل وتباع مثل الفشار في بعض صالات السينما.