رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

والد منفِّذ "عملية القدس" يرد على وزير إسرائيلي يهدد بهدم منزله| فيديو

والد منفِّذ عملية
والد منفِّذ عملية القدس

 ردَّ موسى علقم، والد الشهيد خيري علقم، منفِّذ عملية القدس، تهديد الوزير إيتمار بن غفير، وهو سياسي يميني متطرف إسرائيلي، يشغل منصب وزير الأمن القومي الإسرائيلي منذ 29 ديسمبر 2022، بهدم منزله بعد العملية الاستشهادية التي نفَّذها نجله، قائلًا: "إذا راح الغالي.. إذا راح البشر.. بدنا نتأسف على الحجر.. يا حيف".

 

اقرأ أيضًا.. استشهاد منفِّذ عملية القدس

 

 أضاف موسى علقم: "العربان قالوا صبرنا على الحق 40 سنة ولم نستعجل.. الله يسامحه هذا نصيبه، وإعلان الوزير بن غفير على التليفزيون مخفونيش، الحساب لله وحده .. اللي حصل مع ابني واستشهاده عطاني طاقة وإرادة أكبر وأنا فخور فيه".

 

 "هو بطل بمعنى الكلمة"، هكذا وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي خيري علقم على الموقف البطولي الذي قام به من تنفيذ عملية هجومية على الكيان الصهيوني في القدس، أسفرت عن مقتل 8 صهاينة وإصابة 10 آخرين.

 

  لعلَّ السبب وراء قيام الشهيد البطل بهذا الفعل البطولي؛ هو قيام الاحتلال الإسرائيلي بالهجوم على مخيم جنين الذي داهمته قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية وقتلت 9 فلسطينيين، لتعلل فعلتها بأنها كانتْ تهدف لمنع هجوم من قبل أعضاء بحركة الجهاد الإسلامي.

 

 أعلنت السلطات الإسرائيلية، أن منفِّذ العملية هو الشهيد "خيري علقم" من مخيم شعفاط في القدس المحتلة، الذي يحمل اسم جده، الشهيد خيري علقم، الذي استشهد بتاريخ 13 مايو 1998، بعدما طُعن على يد المستوطن اليهودي حاييم فرلمان.

 

 قالتْ شرطة الاحتلال أن علقم خيري، تمكَّن من قتل نحو 10 إسرائيليين، وإصابة عشرات آخرين، مستخدمًا مسدسه الذي خبأه داخل ملابسه، والاختباء من شرطة الاحتلال علّة أن يشفي غليل الفلسطينيين من فعلة الاحتلال.

 

  استمر "خيري علقم"، في إطلاق النار لمدة تزيد

على 15 دقيقة دون أن تصل الشرطة للمكان، وتمكَّن من مغادرة المكان ووصل إلى "غرب القدس"، قبل أن تتمكن الشرطة من إطلاق النار عليه، ونشر خيري على حسابه الخاص على "تيك توك"، مع صورة له من داخل المسجد الأقصى بعد أدائه صلاة الجمعة، قبل تنفيذ العملية "يا نفس إن لم تقتلي فموتي، ونحن لا نرفع أيدينا إلا لله، ولا نسجد إلا لله، ولا نسمع إلا من رسول الله".

 

 دَرَسَ خيري حتى الثانوية في مدارس "قرية الطور"، ثم عمل بعد تخرجه في مجال الكهرباء بالقدس المحتلة، وسمِّي على اسم جده الشهيد خيري علقم، الذي طعنه أحد المستوطنين حتى الموت أثناء توجهه إلى عمله في البناء يوم 13 مايو 1998.

 

 كتب "خيري علقم" على صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك": "لا تقلق سوف يعطيك ربك حتى ترضى وسوف يرضيك حتى تنسى أن همًّا مر عليك".

 

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، أكثر من 15 شابًا من أفراد عائلة علقم، بعد اقتحام منزل الشهيد "خيري علقم"، في منطقة رأس العامود في بلدة سلوان.

 

جاء ذلك خلال حديثه عبر الجزيرة مباشر.

 

شاهد الفيديو..