رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أذكى طفل في بريطانيا.. انضم لجمعية العباقرة ويعد حتى 100 بـ6 لغات

ميديا

الأربعاء, 25 يناير 2023 01:38
أذكى طفل في بريطانيا..  انضم لجمعية العباقرة ويعد حتى 100 بـ6 لغاتالطفل تيدى هوبز
كتب:مصطفى محمود

نسمع كثيرا عن أشخاص عباقرة لديهم قدرات عقلية غير معتادة وفي الغالب يكونون أشخاصا بالغين، ونرى أيضا أطفالا عباقرة ولكن أن يكون هذا الطفل العبقري عمرة فقط 4 سنوات فهو أمر غير معتاد، هذا ما حدث مع الطفل تيدى هوبز البالغ من العمر "4 سنوات".

 

ويعد الطفل العبقري أصغر عضو فى جمعية منسا الدولية وهى أشهر وأقدم جمعية تضم الأفراد ذوى نسبة الذكاء المرتفعة،  تأسست عام 1947 ولا تقبل إلا الأعضاء الذين  يزيد معدل ذكائهم عن 98% فى جميع أنحاء العالمى.

اقرأ أيضا

تتويج أذكى طفل سعودي في مسابقة عالمية بماليزيا

 

وسجل الطفل تيدى 139 من أصل 160  فى اختبار ستانفورد بينيه وصدم والديه، اللذين لم يكن لديهما أى فكرة عن مدى ذكائه، ويستطيع الطفل العبقري  العد حتى 100 بـ6 لغات

مختلفة. 

 

الطفل تيدى وُلد  من خلال التلقيح الاصطناعى لأبوين بيث وويل هوبز، من بورتيشيد   وتم تقييمه فقط قبل بدء المدرسة،  وهو  الآن  قادر على قراءة كتب هارى بوتر عندما يسمح له والديه بذلك.

 

وتقول والدته إن عبقرية تيدى تأتى على شكل نعمة ونقمة مع إظهاره القليل من الاهتمام  ببعض الأشياء "الطبيعية"  التى قد يستمتع بها طفل صغير مثل الألعاب والتلفاز، مشيرة إلى  أنهما يحاولان إبقائه "متواضعا" بالنظر إلى عبقريته لمنعه من تطوير أى نوع من "عقدة التفوق".

 

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا