رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصينيون يعتمدون العلاج بالأعشاب لمحاربة كورونا (شاهد)

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

 يعتمد الصينيون على العلاج بالأعشاب لمحاربة الموجة الجديدة من وباء كورونا، ويضطر الأغلبية إلى تناول الأدوية التقليدية لمحاربة أوجاع وآلام الفيروس فهى السبيل الوحيد خصوصًا مع النقص الكبير في أدوية المسكنات ومحاربة أعراض كورونا في غالبية صيدليات البلاد.

 

 اقرأ أيضًا: أعشاب تعزز صحة الجسم.. من مطبخك

 

 وبحسب خبراء الأعشاب فإن الطب الصيني التقليدي يستخدم منذ آلاف السنين لعلاج جميع أنواع الأمراض لكنه غير فعال في علاج المرض الفعلي، وهناك القليل من البيانات التي تمت مراجعتها من قبل العلماء لدعم مزاعم فاعلية هذا الطب إلا أن الصينين يعتبرونه علاجًا فعالًا ولا يسمح البعض بالحديث عنه سلبًا.

 

 ووفقًا لخبراء الأعشاب فإن الصينيين يحرصون بشكل كبير على الاستفادة من استخدام الأعشاب لعلاج كوفيد 19 حسب اعتقادهم، ويعتبر بعض السكان أن الطب التقليدي عاملًا مساعدًا على منع الأمراض وحماية صحة الشعب للوقاية من الإصابات الخطيرة.

 وقال يو لي أخصائي في الطب الصيني التقليدي: "عانيت أعراض الحمة وقمت بتخمير جرعة من شاي الأعشاب لنفسي وكنت أعاني ارتفاعًا في درجة حرارة الجسم وصلت لـ 40 درجة ومنذ تناولي الشاي الطبيعي لم أصب بالحمة منذ ذلك الحين".

 

 وتابع: "عندما كان عمري 30 عامًا قابت صديقًا خبيرًا في الطب الصيني، وكان يعلمني معرفة الطب الصيني منذ ذلك الحين،

ووجدت الدواء فعالًا للغاية بعد استخدامه مرات عدة لذلك اعترفت به ودرسته بنفسي".

 

 ونوه أنه بالنسبة لفيروس كورونا ليس استثنائًا ودائمًا ما قمت باستخدام هذه الأعشاب في حالات الإصابة بالبرد، ومن منظور الطب الصيني التقلدي فإن أعراض كوفيد 19 ناتجة عن أعراض البرد وأظهر جسدي ذلك أيضًا، لذلك استخدمت الأدوية الدافئة لعلاجها.

 من جانبه، أكد مي فنغ، المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية، أنه منذ تفشي كورونا التزمت الصين بمزيج من الطب الصيني التقليدي والطب الغربي في العلاج على جميع المستويات.

 

 وواصل المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية، حديثه قائلًا: "لقد استفدنا بالكامل من مزايا الطب الصيني التقليدي الذي لعب دورًا مهمًا في تحسين نسبة الشفاء وتقليل حدة الأمراض الشديدة والوفيات وتعزيز التعافي المبكر للمرضى".

 

 العلاج بالأعشاب.. طريقة البسطاء لمحاربة الغلاء 

 

 للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنا.