رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

السيسي في بلاد بقالها 20 سنة غير قادرة على العبور وربنا حمى مصر (شاهد)

ميديا

الاثنين, 23 يناير 2023 15:28
السيسي في بلاد بقالها 20 سنة غير قادرة على العبور وربنا حمى مصر (شاهد)الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب - أحمد فايق :

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن بناء الدول لا سبيل له من دون الحفاظ على الأمن القومي، وكما أن الاقتصاد لا يمكن أن ينمو دون بنية أساسية قوية وحديثة ومتكاملة، فإن الوطن لا يحيا ولا يبقى دون حماية الأمن القومي.

 

وتابع السيسي، خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة الـ 71، اليوم الإثنين، أن هناك أزمة اقتصادية عنيفة وغير مسبوقة، تضرب العالم، وما تمر به الدول حاليًا لم يحدث منذ الحرب العالمية.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يُهنئ وزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطة

 

وقال إن الأزمات العالمية لها تأثير على مصر، لأن اقتصاد مصر جزء من الاقتصاد العالمي، موجهًا أسئلة مهمة للمواطنين "هل تطوير قناة السويس، التى كانت تحصد 4 مليارات فى العام لم يكن مهمًا حتى تم الوصول الآن لـ8 مليارات دولار".

 

وتابع السيسي: "هل ننسى ما حدث بالكهرباء، وما حدث من تطوير فى قطاع الكهرباء، مع العلم بأن السكان في زيادة"، "هل عدم قيام الدولة بمشروعات الطرق كان سيجعل الوضع كما هو الآن".

 

وأفاد السيسي بأن الدولة المصرية جزء من الاقتصاد العالمي، متابعًا: "إحنا جزء من الاقتصاد العالمي.. هو أنتو مش بتسمعوا في الأخبار، سواء جورنال أو في التليفزيون أن فيه اقتصادات كبيرة بتعاني وتتأثر.. ومش هذكر أسماء.. وفيه دولة كبيرة معرضة أنها مش تدفع الدين الحكومي بتاعها.. مش بتسمعوا ده.. ده حاجة"، موضحًا "مؤسسات التمويل الدولية.. صندوق النقد الدولي.. وتداعيات الأزمة العالمية تؤثر على الاقتصاد العالمي.. بقول الكلام ده.. ماشيين في طريقنا.. وصامدين.. إحنا جزء من الدنيا ومش منفصلين عنها".

 

واستطرد: "شوفوا اللي بيتكلموا.. اللى عندهم الظروف دي فى دول جنب مننا.. وبعضهم من 20 و30 سنة ومش

يتجاوزها حتى الآن.. مش هقول أسماء دول.. ومش طبيعتنا نزعل أو نسيئ.. بقالهم 20 سنة.. طب انت إزاي خلصت ازاي.. تقفوا وتفكروا ازاي ده حصل.. بالله.. بالله.. بالله"

 

 ووصل الرئيس السيسي، صباح اليوم الإثنين، إلى مقر مجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة للمشاركة في الاحتفال بعيد الشرطة الـ71، وحرص الرئيس السيسي ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، على وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمة الشرطة، وعزفت الفرقة الموسيقى العسكرية.

 

قصة الاحتفال بعيد الشرطة:

 تحتفل وزارة الداخلية بعيد الشرطة، في 25 يناير من كل عام، تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية، 1952، حينما تصدى رجال الشرطة البواسل للاحتلال الإنجيلزي الغاشم، ورفضوا تسليم أسلحتهم وإخلاء مبنى المحافظة.

 

وعلى إثر ذلك سقط 50 شهيدًا و80 جريحًا من الشرطة المصرية في معركة الصمود، حينها طالب  الجنرال الإنجليزي جنوده بإعطاء التحية العسكرية لجثث شهداء الشرطة المصرية لشجاعتهم.

 

أدى صمود الشرطة المصرية تجاه المحتل البريطاني، إلى الاحترام والتقدير على الشجاعة، رغم قلة المعدات والجنود، حيث أمر  الجنرال إرسكين جنوده، بأداء التحية العسكرية لطابور رجال الشرطة المصريين، عند خروجهم من دار المحافظة ومرورهم أمامهم تكريمًا لهم.