رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

السيسي يوجه رسالة للشعب بشأن الأزمة الاقتصادية (شاهد)

ميديا

الاثنين, 23 يناير 2023 15:01
السيسي يوجه رسالة للشعب بشأن الأزمة الاقتصادية (شاهد)الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب - أحمد فايق :

 وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة للشعب المصري بشأن الأزمة الاقتصادية العالمية، خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة الـ71، اليوم الإثنين.

 

 قال "السيسي": إن بناء الدول لا سبيل له من دون الحفاظ على الأمن القومي بجميع عناصره ومكوناته، وكما أن الاقتصاد لا يمكن له أن ينطلق وينمو بدون بنية أساسية قوية وحديثة ومتكاملة، فإن الوطن لا يحيا ولا يبقى بدون حماية الأمن القومي وصونه من الاخطار التي تخفى عليكم، وأنتم الشعب المصري العظيم الواعي المدرك لتعقيدات المنطقة التي نعيش فيها وانعاكسات ذلك على الداخل.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يهنئ وزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطة

 

 

وتابع: "في هذا الإطار تقوم هيئة الشرطة المدنية بجهود يعكس البيان عن حصرها وإيفائها حقها ويقدم أبناؤها تضحيات يقف أمامها وطننا ممتنًا ومقدرًا وشاكرًا، إن هذه الجهود والتضحيات التي تقدمها الشرطة تسهم بأشد ما يكون الإسهام في بناء وطننا، وحماية أمن كل مواطن مصري يحيا على هذه الأرض الطاهرة".

 

 وأشار إلى أن هناك محاولات مغرضة لتصوير الأزمة العالمية وكأنها أزمة محلية فقط وناتجة عن سياسات الدولة، قائلًا: "أكبراقتصاديات العالم وأكثرها تقدمًا تعاني من تداعيات الأزمة الاقتصادية".

 

وأكمل السيسي: " عندي ثقة فى الشعب المصري، بس لازم أؤكد عليه.. عشان فيه ناس بتقول كلام غير صحيح، والهدف عمل مشكلات، بسبب المشروعات التى قامت بها الدولة"، معقبًا: "هل تطوير قناة السويس، التى كانت تحصد 4 مليارات فى العام لم يكن مهم حتى تم الوصول الآن لـ8 مليارات دولار".

 

وتابع: "هل ننسى ما حدث بالكهرباء، وما حدث من تطوير فى قطاع الكهرباء، مع العلم أن السكان

في زيادة"، "هل عدم قيام الدولة بمشروعات الطرق كان الوضع ظل كما هو الآن، فمشروعات الطرق كان لابد منها".

 

 ووصل الرئيس السيسي، صباح اليوم الإثنين، إلى مقر مجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة للمشاركة في الاحتفال بعيد الشرطة الـ71، وحرص الرئيس السيسي ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، على وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمة الشرطة، وعزفت الفرقة الموسيقى العسكرية.

 

قصة الاحتفال بعيد الشرطة:

 تحتفل وزارة الداخلية بعيد الشرطة، في 25 يناير من كل عام، تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية، 1952 حينما تصدى رجال الشرطة البواسل للاحتلال الإنجيلزي الغاشم، ورفضوا تسليم أسلحتهم وإخلاء مبنى المحافظة.

 

وعلى إثر ذلك سقط 50 شهيدًا و80 جريحًا من الشرطة المصرية في معركة الصمود، حينها طالب  الجنرال الإنجليزي جنوده بإعطاء التحية العسكرية لجثث شهداء الشرطة المصرية لشجاعتهم.

 

 أدى صمود الشرطة المصرية تجاه المحتل البريطاني، إلى الاحترام والتقدير على الشجاعة، رغم قلة المعدات والجنود، حيث أمر الجنرال إرسكين جنوده، بأداء التحية العسكرية لطابور رجال الشرطة المصريين، عند خروجهم من دار المحافظة ومرورهم أمامهم تكريمًا لهم.