رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

السيسي: أكبراقتصاديات العالم وأكثرها تقدُّمًا تعاني من تداعيات الأزمة (شاهد)

ميديا

الاثنين, 23 يناير 2023 14:48
السيسي: أكبراقتصاديات العالم وأكثرها تقدُّمًا تعاني من تداعيات الأزمة (شاهد)الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب - أحمد فايق

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن أكبر اقتصاديات العالم وأكثرها تقدمًا تعاني من تداعيات الأزمة الاقتصادية.

 

 قال السيسي، خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة الـ71، اليوم الإثنين، إنه :" عندي ثقة في الشعب المصري، بس لازم أؤكد عليه.. عشان فيه ناس بتقول كلام غير صحيح، والهدف عمل مشكلات، بسبب المشروعات التي قامتْ بها الدولة".

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يهنئ وزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطة

 

 تابع: "هل تطوير قناة السويس، التي كانت تحصد 4 مليارات في العام لم يكن مهمًّا حتى تم الوصول الآن لـ8 مليارات دولار"، مستطردًا: "هل ننسى ما حدث بالكهرباء، وما حدث من تطوير في قطاع الكهرباء، مع العلم أن السكان في زيادة" هل عدم قيام الدولة بمشروعات الطرق كان الوضع ظل كما هو الآن، فمشروعات الطرق كان لابد منها".

 

 أشار إلى أن توجيهاته مستمرة للحكومة بتحمل الجزء الأكبر من الأزمة الاقتصادية، التي يمر بها العالم للتخفيف عن المواطن بأقصى ما تستطيعه قدرتنا.

 

 أكمل السيسي أن تطورات المشهد الدولي خلال الأعوام القليلة الماضية حملت للعالم بأسرها، ونحن جزء منه، أحداث في غاية التعقيد بدأت بكورونا، ثم الأزمة الأوكرانية الروسية، وهي تطورات لم تحدث منذ عقود وباتت تنذر بتغيرات كبيرة على مستوى الجوسياسي والاقتصادي الدوليين.

 

 

 وصل الرئيس السيسي، صباح اليوم الإثنين، إلى مقر مجمع

المؤتمرات بأكاديمية الشرطة للمشاركة في الاحتفال بعيد الشرطة الـ71، وحرص الرئيس السيسي ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، على وضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمة الشرطة، وعزفت الفرقة الموسيقى العسكرية.

 

قصة الاحتفال بعيد الشرطة:

 

 تحتفل وزارة الداخلية بعيد الشرطة، في 25 يناير من كل عام، تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية، 1952حينما تصدُّى رجال الشرطة البواسل للاحتلال الإنجيلزي الغاشم، ورفضوا تسليم أسلحتهم وإخلاء مبنى المحافظة.

 

 على إثر ذلك سقط 50 شهيدًا و80 جريحًا من الشرطة المصرية في معركة الصمود، حينها طالب الجنرال الإنجليزي جنوده بإعطاء التحية العسكرية لجثث شهداء الشرطة المصرية لشجاعتهم.

 

 أدى صمود الشرطة المصرية تجاه المحتل البريطاني، إلى الاحترام والتقدير على الشجاعة، رغم قلة المعدات والجنود، إذْ أمر الجنرال إرسكين جنوده، بأداء التحية العسكرية لطابور رجال الشرطة المصريين، عند خروجهم من دار المحافظة ومرورهم أمامهم تكريمًا لهم.