رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: سنعبر هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة بسلام (شاهد)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المصريين تحملوا بصبر تبعات الإصلاح الاقتصادي، وتثبيت أركان الدولة، وصولًا لبناء الجمهورية الجديدة، وبناء الدولة لا سبيل له إلا بالحفاظ على الأمن القومي بجميع عناصره ومكوناته.

 

 تابع "السيسي" خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة الـ71، اليوم الإثنين، أن مصر ستعبر هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة بسلام، مشيرًا إلى أن روح التحدي والصمود لدى المصريين حافظت على دولتهم، وحموا بصدورهم ممتلكاتهم.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يهنئ وزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطة

 

 أشار إلى أن توجيهاته مستمرة للحكومة بتحمل الجزء الأكبر من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم للتخفيف عن المواطن بأقصى ما تستطيعه قدرتنا.

 

 أكمل السيسي أن تطورات المشهد الدولي خلال الأعوام القليلة الماضية حملتْ للعالم بأثرها ونحن جزء منه أحداث في غاية التعقيد بدأت بكورونا وثم الأزمة الأوكرانية الروسية، وهي تطورات لم تحدث منذ عقود وباتت تنذر بتغيرات كبيرة على مستوى الجو سياسي والاقتصادي الدوليين.

 

 

 

 وصل الرئيس السيسي، صباح اليوم الإثنين، إلى مقر مجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة للمشاركة في الاحتفال بعيد الشرطة الـ71، وحرص الرئيس السيسي ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، على

وضع إكليلٍ من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمة الشرطة، وعزفت الفرقة الموسيقى العسكرية.

 

قصة الاحتفال بعيد الشرطة:

 

 تحتفل وزارة الداخلية بعيد الشرطة، في 25 يناير من كل عام، تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية، 1952حينما تصدوا رجال الشرطة البواسل للاحتلال الإنجيلزي الغاشم، ورفضوا تسليم أسلحتهم وإخلاء مبنى المحافظة.

 

 على إثر ذلك سقط 50 شهيدًا و80 جريحًا من الشرطة المصرية في معركة الصمود، حينها طالب الجنرال الإنجليزي جنوده بإعطاء التحية العسكرية لجثث شهداء الشرطة المصرية لشجاعتهم.

 

أدى صمود الشرطة المصرية تجاه المحتل البريطاني، إلى الاحترام والتقدير على الشجاعة، رغم قلة المعدات والجنود، إذْ أمر الجنرال إرسكين جنوده، بأداء التحية العسكرية لطابور رجال الشرطة المصريين، عند خروجهم من دار المحافظة ومرورهم أمامهم تكريمًا لهم.