رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

وزير الداخلية: الإرهاب ونشر الفوضى في مقدمة التحديات الأمنية

ميديا

الاثنين, 23 يناير 2023 14:02
وزير الداخلية: الإرهاب ونشر الفوضى في مقدمة التحديات الأمنيةاللواء محمود توفيق، وزير الداخلية
كتب - مصطفى نجيب

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إن آفة الإرهاب ومخططات نشر الشائعات والفوضى، تأتي في مقدمة التحديات الأمنية، ويتخذ رجال الشرطة بجانب رفقائهم بالقوات المسلحة مواقعهم لإجهاض مساعي التنظيمات الإرهابية ولمن يروج لها.

وأضاف توفيق، خلال كلمته باحتفالات عيد الشرطة، أن أجهزة الوزارة تعي ضرورة استمرار اليقظة الأمنية والقراءة الدقيقة لحركة وأنماط الأنشطة الإرهابية إقليميا ودوليا واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع دخولها للبلاد.

اقرأ أيضًا.. تعرف على جهود وزارة الداخلية في ضبط البلطجية في 24 ساعة

وأوضح أن الوزارة تتخذ العديد من الإجراءات بالتنسيق مع علماء الدين والاجتماع لتصحيح أفكار المحكوم عليهم من العناصر الإرهابية إلى جانب المشاركة إعداد برامج وفق أسس علمية لحماية المجتمع من المفاهيم المتشددة التي تعتبر حاضنة للإرهاب.

وأشار وزير الداخلية إلى أن التاريخ يسطر للشرطة المصرية دورها الفعال على مر العصور في كل معارك التحرير

ومواقف النضال.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الداخلية، إنها نجحت في تفكيك 116 بؤرة إرهابية، وضبط 270 قطعة سلاح، وضبط 50 عبوة متفجرة وإجهاض مخططات عودة اللجان الإعلامية والإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية، خلال عام.

جاء ذلك خلال حفل عيد الشرطة الذي يحضره الرئيس عبدالفتاح السيسي وعددًا من الشخصيات العامة.

وحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة رقم 71، والمقامة بمجمع الاحتفالات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، تخليدًا لمعركة الإسماعيلية الخالدة، التي استبسل فيها رجال الشرطة في الدفاع عن مبنى المحافظة ورفضوا تسليمها للمحتل الإنجليزي.