رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

السيسي: الشرطة تعرضت لمحاولات كبرى للهدم.. ونجحنا في التصدي لها (شاهد)

ميديا

الاثنين, 23 يناير 2023 13:10
السيسي: الشرطة تعرضت لمحاولات كبرى للهدم.. ونجحنا في التصدي لها (شاهد)الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب - أحمد فايق :

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أننا بحاجة إلى تجسيد سيرة الأبطال الذين قدموا التضحيات من أجل الوطن.

 

وقال السيسي خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة الـ 71، إنه كان هناك العديد من المحاولات لهدم الشرطة المصرية وكان آخرها منذ 10 أعوام، معقبًا: "الهدم ده كان هدفه إن الجناح ده ميبقاش موجود علشان البلد تتأخذ".

 

 اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يهنئ وزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطة

 

واستطرد أن الهدف من ضرب قطاع الشرطة، كان هدفه "البلد تتأخذ.. يكسروا الشرطة والجيش عشان تضيع البلد أو تتاخد".

 

بدأت منذ قليل، فعاليات حفل عيد الشرطة الـ 71، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء المقام بأكاديمية الشرطة، وانطلق الحفل  بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

 

وشهدت الاحتفالية فيلمًا تسجيليًا قصيرًا بعنوان "تاريخ الشرطة المصرية"، وظهر فيه الفنان أحمد بدير وهو يروي أمجاد الشرطة المصرية في معركة الإسماعيلية.

 

 

وشارك في الفيلم التسجيلي عدد من الفنانين الشباب، في مشاهد تمثيلية عن أشهر معارك وبطولات الشرطة المصرية.

 

وخلال العرض روى أحمد بدير بطريقة فنية بطولات رجال الشرطة مع العدو، إذ قال في ختام الفيلم: "العدو كل فترة بيتغير لكن ضابط الشرطة والمواطن دايما بيبقوا قد المسئولية".

 

ووصل الرئيس السيسي، صباح اليوم الإثنين، إلى مقر مجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة للمشاركة

في الاحتفال بعيد الشرطة الـ71، وحرص الرئيس السيسي ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، على وضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمة الشرطة، وعزفت الفرقة الموسيقى العسكرية.

 

قصة الاحتفال بعيد الشرطة

 

تحتفل وزارة الداخلية بعيد الشرطة، في 25 يناير من كل عام، تخليدا لذكرى موقعة الإسماعيلية، 1952حينما تصدوا رجال الشرطة البواسل للاحتلال الانجيلزي الغاشم، ورفضوا تسليم أسلحتهم وإخلاء مبنى المحافظة.

وعلي إثر ذلك سقط 50 شهيدا و80 جريحا من الشرطة المصرية في معركة الصمود، حينها طالب  الجنرال الإنجليزي  جنوده بإعطاء التحية العسكرية لجثث شهداء الشرطة المصرية  لشجاعتهم.

أدى صمود الشرطة المصرية تجاه المحتل البريطاني، إلى الاحترام والتقدير على الشجاعة، رغم قلة المعدات والجنود، حيث أمر  الجنرال إرسكين جنوده، بأداء التحية العسكرية لطابور رجال الشرطة المصريين، عند خروجهم من دار المحافظة ومرورهم امامهم تكريمًا لهم.