عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيلم قصير عن أشهر معارك وبطولات الشرطة المصرية (شاهد)

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

بدأت منذ قليل، فعاليات حفل عيد الشرطة الـ 71، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء المقام بأكاديمية الشرطة، وانطلق الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

 

وشهدت الاحتفالية فيلمًا تسجيليًا قصيرًا بعنوان "تاريخ الشرطة المصرية"، وظهر فيه الفنان أحمد بدير وهو يروي أمجاد الشرطة المصرية في معركة الإسماعيلية.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يهنئ وزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطة

 

وشارك في الفيلم التسجيلي عدد من الفنانين الشباب، في مشاهد تمثيلية عن أشهر معارك وبطولات الشرطة المصرية.

 

وخلال العرض روى أحمد بدير بطريقة فنية بطولات رجال الشرطة مع العدو، إذ قال في ختام الفيلم: "العدو كل فترة بيتغير لكن ضابط الشرطة والمواطن دايمًا بيبقوا قد المسئولية".

 

ووصل الرئيس السيسي، صباح اليوم الإثنين، إلى مقر مجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة للمشاركة في الاحتفال بعيد الشرطة الـ71، وحرص الرئيس السيسي ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، على وضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمة الشرطة، وعزفت الفرقة الموسيقى العسكرية.

 

قصة الاحتفال بعيد الشرطة

تحتفل وزارة الداخلية بعيد الشرطة، في 25 يناير من كل عام، تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية، 1952حينما تصدوا رجال الشرطة البواسل للاحتلال الإنجيلزي الغاشم، ورفضوا تسليم أسلحتهم وإخلاء مبنى المحافظة.

وعلى إثر ذلك سقط 50 شهيدًا و80 جريحًا من الشرطة المصرية في معركة الصمود، حينها طالب الجنرال الإنجليزي  جنوده بإعطاء التحية العسكرية لجثث شهداء الشرطة المصرية لشجاعتهم.

أدى صمود الشرطة المصرية تجاه المحتل البريطاني، إلى الاحترام والتقدير على الشجاعة، رغم قلة المعدات والجنود، حيث أمر الجنرال إرسكين جنوده، بأداء التحية العسكرية لطابور رجال الشرطة المصريين، عند خروجهم من دار المحافظة ومرورهم أمامهم تكريمًا لهم.