عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير خارجية إيطاليا: الأقباط يرون السيسي ضمانًا لهم (فيديو)

وزير الخارجية الإيطالي
وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني

 قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، إنه زار الكاتدرائية القبطية التي تعرضت لهجوم إرهابي منذ سنوات، متابعًا: "استمعت إلى الأقباط الذين قالوا إنهم يرون في الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة ضمانًا لهم جميعًا، وعبّروا عن امتنانهم لمشاركة الرئيس لهم في الاحتفال بعيد ميلاد المسيح، وهذه رسالة مهمة لنا بحرية اعتناق الأديان".

وأضاف تاياني، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن اللقاء الذي عقد اليوم مع نظيره سامح شكري، بحثا خلاله الأوضاع الاقتصادية العالمية وكيفية زيادة التعاون بين البلدين.

 

 اقرأ أيضًا: إيطاليا ترحب بالمهاجرين المصريين بالطرق الشرعية (فيديو)

 

 وأوضح، أن اللقاء تناول قضية الأمن الغذائي، وتأثير الحرب الروسية الأوكرانية على وصول الحبوب إلى جميع البلدان، موضحًا: "هناك رؤية مشتركة لتحقيق الأمن الغذائي لضمان وصول جميع أنواع الحبوب الغذائية إلى كل البلدان، حتى لا يتسبب ذلك في زيادة الهجرة غير الشرعية".

 وأكد أهمية حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، متابعًا: "هناك شعبان ودولتان ونتمنى أن

نصل لتحقيق هذا الهدف وأن يتعايش الشعبان في سلام وأن يعترفا ببعضهما البعض".

 وأشار إلى أن اللقاء الذي عقد اليوم مع نظيره سامح شكري، يعزز العلاقات التاريخية القديمة بين البلدين، موضحًا أنه يجب العمل معًا لمواجهة التحديات الكبيرة الراهنة، خصوصًا بمنطقة البحر المتوسط.

 واستقبل وزير الخارجية، سامح شكري نظيره الإيطالي، أنطونيو تاياني، الذي وصل السبت، إلى القاهرة في زيارة تستمر لمدة يومين.

 وناقش الوزيران ملفات التعاون في قضايا الهجرة غير الشرعية، والتحديات الإقليمية، بما في ذلك ليبيا، وعملية السلام في الشرق الأوسط، والحرب في أوكرانيا، وما يترتب عليها من آثار على سلامة الغذاء.