رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

سوداني بعد إنقاذه سيدة من دهس قطار: "كنت سأشعر بالندم طوال حياتي" (شاهد)

ميديا

السبت, 21 يناير 2023 13:31
سوداني بعد إنقاذه سيدة من دهس قطار: كنت سأشعر بالندم طوال حياتي (شاهد)أحمد المدثر الشاب الذي أنقذ سيدة من دهس القطار
كتب - أحمد فايق

 قدم شاب سوداني يدعى أحمد المدثر أروع الأمثلة في التضحية والفداء وتعرضت يده للبتر من أجل إنقاذ امرأة من الموت دهسًا أسفل القطار في محافظة أسيوط، إذ شهدت محطة قطارات أسيوط، حدث توقف قطار القاهرة أسوان في المحطة، ونزلت إحدى السيدات وابنتها لشراء بعض الأطعمة من الرصيف المجاور وفجأة تحرك القطار فسارعت السيدة وابنتها للحاق به.

 

 وروى المدثر تفاصيل واقعة إنقاذه للسيدة من دهس القطار، قائلًا :" كنت موجود داخل القطار القادم من القاهرة والمتجه إلى محافظة أسوان، وشاهدت سيدة ونجلتها تخرجان من القطار أثناء توقفه في أسيوط، لشراء أطعمة ومشروبات من أحد الأكشاك بالمحطة، وأثناء ذلك تحرك القطار فهرولت السيدة وابنتها للحاق به، وأثناء محاولة الابنة الصعود قام بمساعدتها ونجح في ذلك، وحاول مساعدة السيدة لكن القطار بدأ يزيد من سرعته فانزلقت يدها وسقطت أسفله."

 

 

 اقرأ أيضا: قطار ينهي حياة شاب في الشرقية

 

 

 أكد أنه لم يتردد وقفز من القطار وألقى بنفسه على السيدة أسفل القطار وانتشل رأسها قبل أن تدهسها العجلات ولكن القطار كان قد دهس ذراعها وقدمها، كما دهس ذراعه، لافتًا إلى أنهما ظلا على الرصيف حتى وصلت سيارة الإسعاف ونقلتهما إلى المستشفى.

أحمد المدثر

 وأعرب عن سعادته بتصرفه، لافتًا إلى  أن ما فعله تصرف طبيعي، وموقف تفرضه الإنسانية، وأي شاب آخر كان في نفس موقفه سيتصرف نفس تصرفه حتى لو تعرض للموت.

 

 قامت الأجهزة الأمنية بتوجيه سيارتي إسعاف إلى مكان الحادث وتم نقل أحمد المدثر الشاب السوداني وتبين أن السيدة التى وقعت تحت عجلات القطار تدعى زمزم محمد صالح وتم نقلهما إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

 

 وأظهرت التقارير الطبية إصابة السيدة زمزم ببتر في قدميها، وأصيب أحمد المدثر ببتر في يده بعدما مرت عليها عجلات القطار، وكسر في العمود الفقري ويخضعان للعلاج.

 

 وأضاف المدثر ، أنه شعر بأنها والدته عندما قالت له يا ابني واعتبرها والدته بالفعل، وأنه راض بقضاء الله وقدره، وأنه لو لم يفعل ذلك سيشعر بالندم طوال عمره.

 

 جاء ذلك خلال تقرير عرضته فضائية "العربية".