رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دموع رئيسة وزراء نيوزلندا أثناء تقديم استقالتها (شاهد)

رئيسة وزراء نيوزلندا
رئيسة وزراء نيوزلندا

 قدمت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، اليوم الخميس، استقالتها من منصبها، بحجة أنها لم تعد قادرة على مواصلة قيادة البلاد.

 

ووثق مقطع فيديو لحظة إعلان رئيسة وزراء نيوزلندا اعتذارها عن الاستمرار في منصبها، وسيتم تنفيذ القرار يوم 7 فبراير المقبل.

 

اقرأ أيضًا.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تتعرض لهجوم بسلاح أبيض

 

وبكت رئيسة وزراء نيوزلندا أثناء إعلانها  عدم الاستمرار في منصبها.

 

بكلمات مؤثرة رئيسة وزراء نيوزلندا تقدم استقالتها

 

وأكدت رئيسة وزراء نيوزيلندا وهي تبكي: "كوني رئيسة للوزراء كان أعظم شرف في حياتي وأود أن أشكر النيوزيلنديين على الامتياز الهائل لقيادة البلاد على مدى السنوات الخمس والنصف الماضية"، مستطردة:"مع تولي مثل هذا الدور المتميز تأتي المسؤولية، بما في ذلك مسؤولية معرفة متى تكون الشخص المناسب للقيادة، وأيضا عندما لا تكون كذلك".

رئيسة وزراء نيوزلندا

وأعربت عن شعورها قائلة: "هذا الصيف كنت آمل أن أجد طريقة للاستعداد ليس فقط لعام آخر، بل لولاية أخرى، لأن هذا هو ما يتطلبه هذا العام، لكن لم أتمكن من ذلك"،

معقبة:"أعلم أنه سيكون هناك الكثير من النقاش في أعقاب هذا القرار، حول ما يسمى بالسبب الحقيقي الجانب الوحيد المثير للاهتمام الذي ستجدونه، هو أنني وبعد المرور بست سنوات من التحديات الكبيرة بشر".

 

واختتمت رئيسة وزراء نيوزلندا: "الساسة بشر، إننا نقدم كل ما في وسعنا لأطول فترة ممكنة، ثم يحين الوقت، وبالنسبة لي لقد حان الوقت".

 

يذكر أن رئيسة وزراء نيوزلندا  تبلغ من العمر 42 عاما واحدة من اصغر رئيسات الحكومات في العالم، حيث قضت خمسة أعوام ونصف في منصبها منذ أن كانت في السابعة و الثلاثين من عمرها.

 

جاء ذلك خلال مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

https://twitter.com/i/status/1615874076400132096