عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر الرقمية حجر الأساس للتحويل إلى مجتمع رقمي

المهندس أحمد سمير
المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة

 قال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة: "إن الحكومة المصرية شرعتْ في بناء استراتيجية "مصر الرقمية" حيث تُمثِّل الاستراتيجية رؤية وخطة شاملة وتُعدُّ حجر الأساس لتحويل مصر إلى مجتمع رقمي وبناء اقتصاد رقمي قوي، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية مصر لتحقيق التحول الرقمي.

 

اقرأ أيضًا.. وزير الصناعة: تقديم الدعم للمستثمرين القطريين في مصر

 أكد "سمير" أن مصر تتبنى استراتيجية ومسار عمل قويين لتحويل الخدمات الحكومية القائمة والنظام البيئي المجتمعي إلى نظام بيئي رقمي قائم تمامًا على البيانات، من خلال ميكنة الإجراءات الحكومية كافة، وتقديمها عن طريق منظومة حوسبية رقمية؛ وذلك لتقديم الخدمات الحكومية بصورة أسرع وأبسط.

 

 شددَّ على أن التكنولوجيا وعمليات التحول الرقمي تقوم بدور مهم ومحوري في تعزيز قدرات اقتصادات مختلف الدول على الاستجابة للمتغيرات الاقتصادية العالمية، والاستفادة مما يمكن أن تقدِّمه تقنيات الأتمتة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، من تبسيط للإجراءات وخفض لتكاليف الإنتاج، وصولا لزيادة القدرة التنافسية وتحقيق معدلات أفضل للنمو وخلق مزيد من الوظائف. 

 

 أوضح أن هناك تعاونًا كبيرًا بين الجهات والوزارات المقدمة للخدمات الحكومية؛ لتحقيق التحول الرقمي من خلال محورين رئيسيين، هما: الارتقاء بجودة الخدمات المقدَّمة للمواطنين، وتحسين الأداء الحكومي، إذْ يُجرى حاليًّا زيادة عدد الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين رقميًّا على مستوى الجمهورية.

 

 أشاد وزير التجارة والصناعة، بمذكرة التفاهم الموقَّعة بين مركز تحديث الصناعة ومجموعة العبيكان للاستثمار والتي من المتوقع أن تُشكِّل

نقطة تحول في جهود الدولة المصرية؛ لتوطين مفاهيم التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة ضمن مستهدفات رؤية مصر 2030.

 أوضح أن هذا التعاون يأتى تنفيذًا لتوجهات القيادة السياسة المصرية لتحفيز القطاعات الاقتصادية المختلفة من أجل تبني مفاهيم التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة، من خلال إضافة محور "العلوم والتكنولوجيا والابتكار" كأحد أهم محاور البعد الاقتصادي لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة، والذي يسعي إلى تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار في العلوم والتكنولوجيا والابتكار وإنتاج المعرفة ونقل وتوطين التكنولوجيا للمساهمة في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

 

 جاء ذلك خلال كلمة الوزير في المؤتمر الذي نظمته شركة العبيكان للحلول الرقمية للإعلان عن خطط الشركة المستقبلية فى السوق المصرية وذلك بحضور عددٍ كبيرٍ من رجال المال والأعمال والخبراء والمتخصصين فى مجالات الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

وزير الصناعة: ندعم مشروع إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج 

 

وزير الصناعة: 41 % زيادة في حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية