رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفيضانات تغمر وادي الرمّة في السعودية بعد الجفاف (شاهد)

الفيضانات تغمر وادي
الفيضانات تغمر وادي الرمّة في السعودية

 غمرت مياه الفيضانات وادي الرمّة الذي يعدّ أكبر وأطول الأودية النهرية في المملكة السعودية، وذلك  بعد أسبوعين من هطول أمطار غزيرة في الجزء الشرقي من منطقة القصيم وسط البلاد.

 

ووثق مقطع فيديو لقطات التقطتها طائرة مسيرة الفيضانات في وادي الرمّة.

 

 اقرأ أيضًا.. السعودية تسجل صفر درجة مئوية

 

ووادي الرمّة الذي يمتد بطول 600 كيلومتر كان شهد خلال السنوات الـ14 الماضية جفافًا شديدًا وزحفت إلى شعابه وجيوبه الكثبانُ الرملية.

 

الفيضانات تغمر وادي الرمة

وشهدت المملكة العربية السعودية منذ يناير الجاري هطول الأمطار الغزيرة والسيول في عدد من المناطق، وتسببت الأمطار في تحويل الجبال إلى اللون الأخضر، وظهر وادي مراج في جنوب غميقة شرق الليث بالمملكة في منظر جمالي بديع وقت هطول الأمطار.

 

حالة الطقس في السعودية 

 

وفي سياق متصل، توقع خبير الطقس والفلك السعودي عبدالعزيز الحصيني، أنه خلال الـ36 ساعة المقبلة من اليوم الإثنين إلى غد الثلاثاء، ستكون ذروة الحالة الممطرة العاشرة.

 

وقال الحصيني عبر حسابه بموقع “تويتر” إن هناك أمطارًا متفاوتة من متوسطة لغزيرة وحبات برد على أجزاء من القصيم والشرقية والشمالية والجوف ومكة المكرمة ومحافظات الرياض الشمالية والغربية وجنوب المدينة المنورة وحائل تمتد للرياض.

 

وأشار إلى أن وجود الضباب في الصحاري يدل على تشبع الأجواء

بالرطوبة ويعد دليلًا على أن السنة خصبة.

 

وكان المركز الوطني للأرصاد السعودية، توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الإثنين، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق: القصيم، الرياض، الشرقية، الحدود الشمالية، والجوف.

 

كذلك من المتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على أجزاء من مناطق: حائل، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جازان، عسير، الباحة، فيما تكون الفرصة مهيأة لتكون الضباب في ساعات الليل والصباح على أجزاء من تلك المناطق، كما توجد فرصة لتساقط الثلوج وتكوُّن الضباب على مرتفعات منطقة تبوك، ولا يُستبعد تكوُّن الصقيع على الحدود الشمالية والجوف في الصباح الباكر.

 

جاء ذلك خلال مقطع فيديو عرضته فضائية "يورو نيوز عربي".