رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيت الأبيض يدافع عن "بايدن" أمام الرأي العام | فيديو

بايدن
بايدن

 وجد الرئيس الأمريكي جو بايدن نفسه في وضع محرج أمام الرأي العام الداخلي والخارجي، على خلفية قضية مرتبطة بالعثور على وثائق سرية في مكتبه السابق بمركز بايدن للأبحاث، رغم تعهده بالتعاون مع القضاء الأمريكي بكل نزاهة.

 

اقرأ أيضًا.. الوثائق المسربة تضع بايدن في تحقيق أمام الكونجرس

 

 القضية تعود إلى عملية مداهمة قام بها مكتب التحقيقات الفيدرالي، للمكتب السابق للرئيس بمركز بايدن للأبحاث المرتبط بجامعة بنسلفانيا، وعثر على آلاف الوثائق المصنفة سرية في خزانة مغلقة.

 

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن بعض الوثائق مصنف تحت بند أسرار الدفاع، وتعود إلى الفترة ما بين 2009 و2017، وهي الفترة التي كان فيها بايدن نائب الرئيس الأمريكي الأسبق بارك أوباما.

 

واعترف البيت الأبيض بوجود أخطاء لكن جرى تصحيحها فورًا، مشيرًا إلى أن محامين سلموا وثائق إلى هيئة المحفوظات الوطنية المسؤولة عن

حفظ هذا النوع من الملفات.

 

وأكد البيت ألأبيض، أن الرئيس جو بايدن، يجهل محتوى الوثائق السرية ، متوقعا أن القضية تعرقل تحقيقا حول عدد كبير من الوثائق كان الرئيس السابق دونالد ترامب يحتفظ بها.

 

 وأوضحت إدارة بايدن أن محامين ذهبوا للبحث عن وثائق يحتمل أن تكون ضائعة في أماكن أخرى، ما يفكر الكشف عن مستندات أخرى ليلة أمس قد لا تكون الأخيرة.

 

 جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة الحدث، بعنوان: "بايدن يتجرّع من كأس "وثائق ترامب".. والبيت الأبيض يدافع عنه".

 

شاهد الفيديو..