رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

انخفاض أسعار الدواجن 5 جنيهات بعد عزوف المواطنين عن الشراء (فيديو)

ميديا

الجمعة, 13 يناير 2023 01:25
انخفاض أسعار الدواجن 5 جنيهات بعد عزوف المواطنين عن الشراء (فيديو)الدواجن
كتب - مصطفى نجيب

 كشف عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل انخفاض سعر الدواجن 5 جنيهات، بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته خلال الأيام الماضية.

وقال السيد، إن الموطنين عزفوا عن شراء الدواجن بسبب ارتفاع أسعارها، ما تسبب تخفيض التجار للأسعار 5 جنيهات بالأمس رغم غلاء أسعار العلف لتصبح بـ50 جنيهًا للكيلو، موضحًا أنه مهما كان ستظل الدواجن أرخص بروتين حيواني.

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الخميس

وطالب بحل أزمة الدواجن وعدم الاعتماد على المسكنات لبناء منظومة قوية تستمر، موضحًا أنه يجب توفير مستلزمات الإنتاج، واستمرار الإفراج عن الأعلاف مثل الذرة والصويا.

المراقبة على الأسواق تخفض أسعار الدواجن

وتساءل: "لماذا لا نراقب الأسواق جيدا؟"، مضيفًا أن المنوط به المراقبة وزارة التموين ويجب أن تراقب وصول العلف إلى المنتجين بالأسعار الصحيحة دون غلاء وإعلان الأسعار في المنصات الإعلامية لضبط الأسواق.

وفي سياق متصل، أفرجت الحكومة عن سلع لمختلف الأغراض الاستيرادية خلال الفترة من 1 إلى 10 يناير، وصلت قيمتها إلى أكثر من 1.5 مليار دولار، وذلك من خلال مختلف الأنظمة، سواء نظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، أو من خارجه، ليتجاوز إجمالي ما تم الإفراج عنه من أول ديسمبر 8,5 مليار دولار.

وتضمنت الإفراجات أكثر من 40.7 مليون دولار ذرة، و28 مليون دولار فول صويا لدعم قطاع الدواجن، إلى جانب 56 مليون دولار خامات دوائية.
جاء ذلك خلال لقائه مع برنامج "كلمة السر"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، الخميس.