رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد الجندي يطالب تجار مصر بالتقوى ويحذرهم من الويل.. فيديو

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

 يستغل بعض تجار مصر الأزمة الاقتصادية ويغالون في الأسعار من دون وجه حق غافلين عن تقوى الله والخوف من عذابه، رغم تخصيص الله سورة المطففين بأكملها للتحذير من التطفيف في الميزان.

 

 وكشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، معنى قوله تعالى "ويل للمطففين"، مبينًا أن التطفيف هو وصول المادة السائلة لحافة الإناء، منوهًا إلى أن وادي "ويل" مخصص لمن أخذ شيئًا دون حقه.

 

 

اقرأ أيضًا.. بكري يحذر من دعوات حرق البلد.. لو خُدشت مصر لن تقوم مجددًا

 

 ووجّه الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، رسالة لكل التجّار، قائلًا إنهم مراقبون من الله سبحانه وتعالى، وقال الرسول عليه الصلاة والسلام "التاجر الصدوق الأمين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين".

 

 وتابع ذاكرًا حديث الرسول، صلى الله

عليه وسلم، : "إنَّ التُّجارَ يُبعثون يومَ القيامةِ فُجارًا ؛ إلا من اتَّقى اللهَ، وبَرَّ وصدق"، ويكون ذلك لمن اتقى الله في أقوات الناس ولم يدخر السلع، أو يخفيها حتى تزيد أسعارها ويتحجج بزيادة سعر الدولار وهي الكلمة التي يبرر بها التاجر سرقة الشعب".

 

 وطالب عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، التجار باتقاء الله في أهل مصر، وتذكر يوم القيامة والحساب، منوهًا إلى أن البعض يحتاج إلى مراقبة الله وإعادة حساباته بينه وبين ربه.

 

 

 للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــا