رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اكتشاف كوكب يصلح لعيش البشر (شاهد)

كوكب TOI 700e
كوكب TOI 700e

أعلنت وكالة ناسا الأمريكية عن اكتشاف مثير عن وجود كوكب جديد يصلح لعيش البشر على سطحه، ويسمى الكوكب بـ "TOI 700e" ويشكل تقريبًا 95% من حجم الأرض ومن المحتمل أن يكون ذا طبيعة صخرية مثله.

 

اقرأ أيضًا.. ناسا تكشف تفاصيل رحلتها القادمة إلى سطح القمر

ويقع كوكب "TOI 700e" على بعد 100 سنة ضوئية من كوكبنا، ويدور الكوكب الجديد حول نجمه على بعد مناسب ما يزيد من احتمالات وجود المياه عليه وبالتالي إمكانية العيش على سطحه.

 

ويعد كوكب "TOI 700e" أصغر بنحو 10% من كوكب "TOI 700d" الذي اكتشف عام 2020، حيث ذكرت وكالة ناسا أن هذين الكوكبين هما الصالحان للعيش فقط فالقمر الصناعي المسئول عن مسح الكواكب الخارجية والمعروف اختصارًا بالمهمة TESS.

 

وتم اكتشاف كواكب عدة سابقًا لكنها ليست قابلة للحياة عليها ولم تكن قريبة بهذا الشكل من حجم كوكب الأرض لكن هذين الكوكبين قد لا يكونان الأخيرين.

من جانبها إميلي غيلبرت الباحثة بوكالة ناسا على اكتشاف كوكب "TOI 700e" (هذا واحد من أنظمة شمسية قليلة فقط بها كواكب متعددة وصغيرة ومناطق صالحة للسكن نعرف عنها بعض المعلومات). 

 

وكشفت وكالة ناسا عزمها إطلاق أولى رحلاتها القادمة إلى سطح القمر قريبًا.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أعلنت الوكالة الأمريكية لعلوم وأبحاث الفضاء، ناسا، أن هدفها المتمثل في إرسال رواد فضاء إلى القمر بحلول عام 2024 سيكلف 28 مليار دولار.

 

وسيتم إنفاق غالبية المبلغ على وحدة الهبوط على سطح القمر والتي ستنقل ثلاثة أشخاص، من بينهم امرأة واحدة ، إلى القمر.

 

ناسا تكتشف موعد ظهور المذنب الأخضر