رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظهر شاهين ينتقد الهجوم على الشعرواي.. حملات هدفها تدمير الإسلام (فيديو)

 الدكتور مظهر شاهين،
الدكتور مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

لا يزال الجدال الذي يدور خلال الفترة الحالية عن الشيخ محمد متولي الشعراوي مستمر،  بعد أن انقسم المتابعون للجدال إلى قسمين أحدهما يرى أن الشعرواي ليس منزها وله أفكار تستحق النقد، والقسم الثاني يدافع عن الداعية الراحل ويرى أن الهجوم عليه غير مبرر وله أغراض معينة.

 

 الدكتور مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، علق على الجدل الدائر وانضم إلى فريق المدافعين عن الشيخ محمد متولي الشعراوي.

اقرأ أيضًا

الاتحاد العالمي للكيانات المصرية بالخارجً يستنكر حملة الهجوم على الشيخ الشعراوي

 

وقال “شاهين”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساحة حرة"،  على فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم  إن الشعراوي كان وطنيًا مخلصًا لدينه ووطنه وعروبته، وكان وزيرًا للأوقاف ولم يصدر فتوى تكفير أحد سواء  كان يصلي أو لا.

 

ونفى “شاهين”، ما تردد بشأن  وجود فتوى

للشيخ الشعراوي تبيح قتل غير المصلين، قائلًا: "كيف ولم نر قتل أحد وهو وزيرا للأوقاف؟.. ده كلام فارغ"، لافتًا إلى أن الشيخ الشعراوي له 65 مؤلف وليس بأي منهم دعوة للقتل أو الجهاد أو التكفير أو الخروج على الحاكم.

 

وأشار إلى أن هدف هذه الحملات هو تدمير الإسلام، حيث ينزعج البعض أنه ما زال هناك من المسلمين من يحترمون هؤلاء الدعاة، ويعتبر الشيخ الشعراوي من الرموز التي تتعرض لهذا الهجوم من قلة قليلة كل فترة.

 

للمزيد منأخبار الميديا اضغط هنا