رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتفالية عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح (بث مباشر)

البابا تواضروس يترأس
البابا تواضروس يترأس قداس عيد الميلاد

 حرصًا من بوابة الوفد على تقديم خدمة متميزة لمتابعيها، نقدم لكم بثًا مباشرًا لاحتفال الأقباط الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد في كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

ويترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مراسم القداس وفق طقوس العقيدة الأرثوذكسية المتمثلة في تلاوة الكتاب المقدس ورفع البخور وتقديم الحمل.

 

 اقرأ أيضًا.. القمص الدكتور أنطون يونان يكتب: كيف نحتفل بعيد الميلاد المجيد؟!

 

وانتشرت قوات الأمن، تزامنًا مع الاحتفالات، وفرضت تشديدات أمنية مشددة بمحيط كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، لتأمين احتفال عيد الميلاد المجيد.

 

 

عيد الميلاد:

عيد الميلاد يُعتبر ثاني أهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، ويُمثل تذكار ميلاد يسوع المسيح وذلك بدءًا من ليلة 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر في التقويمين الغريغوري (الميلادي) واليولياني (نسبة ليوسف يوستوس سكاليجر)،

غير أنه وبنتيجة اختلاف التقويمين ثلاثة عشر يومًا يقع العيد لدى الكنائس التي تتبع التقويم اليولياني عشية 6 يناير ونهار 7 يناير.

 

كنيسة ميلاد المسيح:

كاتدرائية ميلاد المسيح هي كاتدرائية قبطية بالعاصمة الإدارية الجديدة، افتتحت في السادس من يناير 2019 خلال الاحتفال بعيد الميلاد وزيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والبابا تواضروس الثاني، تعد الأكبر حجمًا واتساعًا بمنطقة الشرق الأوسط؛ إذ تقع على مساحة 63 ألف متر مربع وتتسع لأكثر من 8 آلاف شخص.

 

شاهد البث المباشر..

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــا