رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مدينة الثلج تفتح أبوابها بعد رفع قيود كورونا (فيديو)

ميديا

الجمعة, 06 يناير 2023 16:01
مدينة الثلج تفتح أبوابها بعد رفع قيود كورونا (فيديو)مدينة الثلج
كتب - مصطفى نجيب

استقبلت مدينة "هاربين" الصينية المنحوتة من الثلج على مساحات شاسعة الزوار مجددًا، بعد إغلاقها خلال وباء كورونا وعقب رفع القيود في الصين.

 

وأظهرت لقطات تلفزيونية عودة استقبال المدينة الثلجية للزوار، الذي استمتعوا بالمنحوتات والألعاب الجليدية التي حروموا منها خلال فترة الإغلاق الأخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا.. الصحة تكشف خطوات تجنب الإصابة بفيروس كورونا

 

ورفعت الصين فجأة، مطلع ديسمبر، معظم تدابيرها لمكافحة تفشي كوفيد-19 التي كانت تسهم في حماية سكانها إلى حد كبير من الفيروس منذ العام 2020.

ومنذ رفعها التدابير، تواجه الصين أسوأ طفرة إصابات كوفيد-19 على أراضيها، ما أحدث ضغطًا كبيرًا على المستشفيات ومحارق الجثث، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وانتقدت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، تعريف الصين الجديد "الضيق للغاية" للوفيات الناجمة عن كوفيد-19، مؤكدة أن الإحصائيات لا تنسجم مع عودة انتشار الوباء في البلاد، وجددت تأييدها لإجراء فحوصات للوافدين من

الصين.

 

قال المسؤول عن إدارة حالات الطوارئ الصحية لدى منظمة الصحة العالمية مايكل راين في مؤتمر صحفي في جنيف: "نعتقد أن الأرقام الحالية التي تنشرها الصين لا تعكس حقيقة تأثير المرض في ما يتعلق بالاستشفاء ودخول العناية المركزة وخاصة الوفيات".

 

تحتسب الصين وفيات كوفيد-19 فقط للحالات التي توفي فيها أشخاص من مشاكل في التنفس حصرًا بعدما تثبت الفحوص إصابتهم بالفيروس، هذا التغيير في المنهجية يعني أن عددًا كبيرًا من حالات الوفاة غير مدرج على أنه ناجم عن كوفيد-19.

جاء ذلك وفقصا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية الحدث" اليوم الجمعة.