رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إبراهيم عيسى يهاجم فكر الشيخ الشعراوي.. متطرف داعشي وذكوري

ميديا

الخميس, 05 يناير 2023 22:47
إبراهيم عيسى يهاجم فكر الشيخ الشعراوي.. متطرف داعشي وذكوريإبراهيم عيسى والشيخ الشعراوي
كتب- أحمد يوسف الحنفي

 لغط كبير انتشر بين صفوف "التنويريين" بعد انتشار أخبار عن وجود عرض على المسرح القومي في رمضان يتضمن تقديم شخصية الشيخ الشعراوي يقوم ببطولتها الفنان كمال أبورية، إلا أن الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، نفت صحة تلك الأنباء.

 

الإعلان عن تقديم مسرحية عن شخصية الشيخ محمد متولي الشعراوي لم يعجب الإعلامي إبراهيم عيسى، الذي وصف الشعراوي بالمتطرف والداعشي والسلفي الكاره الأقباط والمهين للمرأة.

 

 اقرأ أيضًا.. وزيرة الثقافة تنفي تقديم مسرحية عن الشعراوي.. عليه تحفظات وليس تنويري

 

ونوه بأنه ليس وسطيا كما يرى البعض، وأن تعامل الشعب المصري على أنه نجما وليس شيخا، انطلق من مبدأ سماعي شفهي وليس فقهي، لافتًا إلى أنه وضع نفسه في مكانة أعلى من المرأة وأهانها وكأنه عجوز يسكن في الريف.

 

وأضاف خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على شاشة "القاهرة والناس"، أنه لم

يتخذ المعايير الفكرية في انتقاد المرأة، بل طالب بضربها، بالإضافة إلى أنه طالب بمنع المرأة من العمل، مؤكدًا أن المفهوم السلفي عن المرأة، أنها ناقصة عقلًا ودين.

 

ولفت الإعلامي الداعي للعلمانية، إلى أن الشعراوي شيخ سلفي ذكوري، يرى في الرجل سلطة وأعلى مكانة من المرأة، بالإضافة إلى أنه حرم عمل المرأة رغم أن السيدة خديجة كانت تعمل بالتجارة، مؤكدًا أنه تحدث عن تحريم التبرع بالأعضاء، وهذا يعد رأيًا متطرفًا متعصبًا ضد العلم وضد الدين.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــا