رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بحيرة قارون.. كنز سياحي يتحول لخرابة | فيديو

بحيرة قارون
بحيرة قارون

 

فتح الإعلامي إبراهيم عيسى، ملف بحيرة قارون الواقعة في محافظة الفيوم، مستنكرًا التلوث الذي يحدث فيها وحولها رغم أهميتها الكبيرة، وإمكانية تحويلها لوجهة سياحية مهمة تدر العملة الصعبة.

 

 

وبحيرة قارون هي أحد أكبر البحيرات الطبيعية في مصر، وتقع في الشمال الغربي من مدينة بني سويف غرب نهر النيل وتبعد عنه نحو 50 كيلومتر.

 

اقرأ أيضًا.. بحيرة قارون.. كلها تلوث

 

وأكد عيسى، أن بحيرة قارون بمحافظة الفيوم تعتبر قبلة سياحية، وتجذب عشرات الآلاف من السياح المصريين والأجانب سَنَوِيًّا، إلا أن التلوث وصل لهذه المناطق الجاذبة للسياح، مشيرًا إلى أن زوار الفيوم يشمون الروائح العطنة الملوثة من بحيرة قارون.


وأشار، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن البحيرة باتت مصدرًا للتلوث الذي وصفه بالمرعب والمخيف، الذي

تكون نتيجة مخلفات عدة مصانع في نطاق المحافظة.


وشدد على أن التخلص من مخلفات المصانع في بحيرة قارون شيء مخيف ومرعب؛ إذ أن مياه الصرف الصحي تُرمى كل يوم، وذلك بالتزامن مع مؤتمر المناخ الذي تم انعقاده في مدينة شرم الشيخ الشهر قبل الماضي.

 

ولفت إلى أنه اعتاد للذهاب لهذه البحيرة، وهو من عشاق محافظة الفيوم، إذ إنها من أقدم المحافظات المصرية وبها تاريخ وحضارة كبيرة وممتدة على مر العصور.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا