رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد خالد توفيق يضع شريف عامر في مأزق مع قناة MBC

شريف عامر وأحمد خالد
شريف عامر وأحمد خالد توفيق

عاصفة من الجدل أثارها الإعلامي شريف عامر خلال الساعات الماضية، إثر وصفه على صفحاته بمواقع التواصل أعمال الكاتب أحمد خالد توفيق الأدبية بالسذاجة والسطحية والتقليد.

ويتمتع أحمد خالد توفق بشعبية كبيرة بين أوساط الشباب الذين هاجموا "عامر" بضراوة، ردًا على تغريدته الأولى، فدخل معهم في معركة سلاحها التغريدات المتتابعة.

اقرأ أيضًا.. جعل الشباب يقرأون.. آخر رسالة لأحمد خالد توفيق على قبره

وغرد عامر في تغريدته الأولى، كاتبًا: "سبحان الله، مؤلف وروائي راحل شديد الانتشار والنجاح، رغم شعبيته وسط أجيال لاحقة، كلما تابعت عملا مأخوذا عن مؤلفاته، وجدتها شديدة السذاجة، ومحاولة تمصير سطحية لنوع بسيط من الأدب والدراما الامريكية. صحيح، لولا اختلاف الأذواق".

وأتبعها بأخرى، "هو إيه المشكلة إن حضرتك وحضرتي نقرأ نفس الكتاب، أو نشوف نفس الفيلم، فيخرج كل منا له رأي، وانطباع مختلف!؟ عادي على فكرة".

وواصل في تغريدة لاحقة: المزعج الحقيقي الوحيد في كل هذا الجدل، هو إن الأجيال الأحدث في دفاعها الحماسي لا تقبل رأي / ذوق مختلف، و كان الأمل أن يكونوا هم الأكثر قبولا وانفتاحا!!".

وقال في تغريدة تالية: "ومرة أخيرة بقى علشان انا عنيد حبتين؛ كان العمالقة يسعدون بالأعمال المأخوذة عنهم ليكسبوا قراء جدد، وهو ما يعني أن العمل الدرامي بوابة وعنوان لمن لا يعرف.. إما أن يقترب أو يبتعد.. أنا قررت ابتعد.. أنا حر.. بس كده.. بسيطة يعني".

قناة mbc

الأمر  لم يتوقف عن هذا الحد، بل طالبته قناة mbc التي يعمل لديها بتوضيح الأمر للجمهور، وهو ما رفضه عامر.

وأفاد في تعليق بحلقة برنامجه "يحدث في مصر"، أنه واجه ضغطًا من إدارة القناة للحديث عن أزمة التغريدات، مضيفًا أنه لن يعلق على أي شيء يخص هذه التغريدة أو أي شيء شخصي يتعلق به، مؤكدًا أن البرنامج ملك لجمهوره وليس لشخص المذيع.