رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توك توك لإسعاف النساء الحوامل (فيديو)

توك توك إسعاف
توك توك إسعاف

أثار استعانة وزارة الصحة في السودان بـ"توك توك" لإسعاف النساء الحوامل والحالات الحرجة، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودشنت وزارة الصحة السودانية، مركبات "توك توك" جديدة لنقل الحالات الحرجة والنساء الحوامل في حالات المخاض، في مناطق نائية جنوب وغرب العاصمة الخرطوم.

 إعلان حالة الطوارئ غربي السودان جراء عنف قبلي

ورغم أن المشروع الذي أطلقته وزارة الصحة إلى خفض معدلات الوفاة بين الأمهات والأطفال حديثي الولادة، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي قابلوه باموجة من السخرية.

وقال أحدهم: "كيف ارفع زوجتي الحامل على التوك توك وهي مريضة، أين العقل؟"، وأضاف آخر: "بسعر الـ3 تكاتك ممكن تشتري عربية إسعاف محترمة".

وسلط أحدهم الضوء على مخاطر نقل الحوامل في التوكتوك، قائلا: "ده ممكن من الرجة في التوك توك تلد في الشارع، الإسعاف عنده مواصفات راحة أفضل للمريض".

وفي سياق متصل، لقي 16 شخصًا مصرعهم وأُصيب 19 آخرين في حادث مروع على مشارف مدينة أم درمان بالسودان بسبب

اصطدام الحافلة التي كانوا يستقلونها بشاحنة.

وأكدت الشرطة السودانية، وقوع حادث مروري في الطريق الغربي أم درمان بارا وذلك بمنطقة الشيخ حمد بالقرب من المويلح.

وأضافت الشرطة أن متابعات المكتب الصحفي للشرطة تفيد بوقوع الحادث في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء بمنطقة المويلح بين باص سياحي قادم من الفاشر إلى الخرطوم انحرف عن الشارع فاصطدم بعربة قلاب كانت تقف خارج الطريق.

وكانت شرطة مرور أم درمان حاضرة وعلى الفور تم إسعاف المصابين لمستشفى أم درمان ونقل الجثامين للمشرحة، وقد وضعت شرطة مرور أم درمان الترتيبات المرورية اللازمة.

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية" اليوم الأحد.