رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفتاوى الضالة أفسدت المجتمع.. والطلاق الشفوي ضرر يجب إيقافه

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

 أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الإثنين، عن تأسيس صندوق لدعم الأسرة المصرية يتم تمويل جزء منه من المقبلين على الزواج.

 

وحول هذا المشروع، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الفتاوى الضالة تسببت فى خراب المجتمع ودمار وتفكك الأسر.

 

اقرأ أيضًا.. خالد الجندي يصف الطلاق الشفوي بالأكذوبة المدمرة للأسر.. فيديو

 

وأضاف، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن الفتاوى الضالة مثل وقوع الطلاق الشفوى يجب أن تتوقف، مردفًا: "مثل الزوج الذي يقول لزوجته أنت طالق فهذا مثل كل سنة وأنت طيبة".

 

ونوه إلى أن تجنب توثيق الطلاق هو مدمر الأسرة الأول وسبب خرابها، مطالبًا بتفعيل الخطاب الديني الوعظي لمواجهة الزواج العرفي، ومنع أكل حقوق اليتامى والسيدات والحرمان من الميراث.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال إن الاختلاف وارد بين الأسر، وقد تحدث بينهم أزمات عدو تؤثر على حالة الأطفال؛ نتيجة عدم التفاهم بينهم وعدم الإنفاق

على الأطفال، لذلك سيتم إنشاء صندوق لدعم الأسرة المصرية يتم تمويله من المقبلين على الزواج والحكومة.

 

من جهته قال وزير العدل خلال مؤتمر صحفي، بحضور الرئيس السيسي، لافتتاح مصنع النصر لصناعة الكيماويات، إن الحكومة ستساهم في هذا الصندوق بقدر ما يساهم فيه المتزوجين.

 

وعقب الرئيس السيسي، مخاطبا وسائل الإعلام، قائلًا إن أي إجراء يتم اتخاذه يحقق مقاصد الدين، والدين يخاطب العمل وليس الضمير فقط، وحينما نتحدث عن إكرام اليتيم، فإننا نتخذ إجراءات وقرارات وإنشاء مشروعات لإكرام اليتيم وليس مخاطبة ضمائر الناس، لأن ضمائر الناس ربنا هيحاسبهم عليها.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــا