رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تتوقع تنصيب إيلون ماسك رئيسًا لأمريكا.. فيديو

إيلون ماسك
إيلون ماسك

 قدم ديمتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي ورئيس روسيا السابق، توقعات للعام الجديد تضمنت مصيرًا قاتما للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي اللذين يخوضان صراعًا محتدما مع روسيا منذ بدء حربها على أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

 

ونشر ميدفيديف أمس الاثنين في حسابه على تطبيق تليغرام قائمة من 10 نقاط تتضمن توقعاته لما يمكن أن يحدث في العام 2023.

 

اقرأ أيضًا.. إيلون ماسك يزيل خاصية "حساسة" من تويتر

 

ومن أبرز هذه التوقعات أن حربا أهلية ستندلع في الولايات المتحدة، وأن ولايتي كاليفورنيا وتكساس ستصبحان دولتين مستقلتين، بالإضافة إلى قيام "اتحاد تكساس والمكسيك"، وانتخاب الرئيس التنفيذي الحالي لشركة تويتر، الملياردير إيلون ماسك، رئيسا للولايات المتحدة.

 

وفيما يخص الاتحاد الأوروبي، توقع نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي أن تعود إليه المملكة المتحدة، ثم "ينهار" الاتحاد بعد ذلك.

 

وتحدث كذلك عن إنشاء ما وصفه "بالرايخ الرابع" ليضم ألمانيا ودولا حليفة لها، واستيلاء بولندا والمجر على المناطق الغربية من "أوكرانيا السابقة"، وذهب في هذا السيناريو إلى حد توقع اندلاع حرب بين فرنسا و"الرايخ الرابع"، وتقسيم أوروبا.

 

وشملت التوقعات أيضا ارتفاع سعر برميل النفط إلى 150 دولارا ووصول سعر الألف متر مكعب من الغاز إلى 5 آلاف

دولار، ورفض التعامل باليورو والدولار كعملتين للاحتياطي العالمي، وكذلك نقل جميع أسواق الأوراق المالية الرئيسية والنشاط المالي من الولايات المتحدة وأوروبا إلى آسيا.

 

وكتب ميدفيديف في منشوره "يجب على الجميع تقديم توقعات قبل العام الجديد. ويقدم العديد من الأشخاص فرضيات مستقبلية، ويتنافسون في اقتراح الافتراضات غير المتوقعة إلى حد بعيد أو حتى افتراضات سخيفة. فلنساهم أيضا في هذا"، وفق ما نقلته وكالة "تاس" الروسية للأنباء.

 

وفي الأشهر القليلة الماضية، وفي خضم التوترات التي أثارتها الحرب في أوكرانيا، وجه نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي انتقادات قوية للغرب.

 

ورد عليه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مغردًا: "هذا بالتأكيد أكثر التنؤات سخافة التي سمعتها على الإطلاق والتي تظهر نقصًا مذهلًا في الوعي بتقدم الذكاء الاصطناعي والطاقة المستدامة".

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــا