رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يهدد التواجد الأمريكي في أوكرانيا: سندمر صواريخ باتريوت

صواريخ باتريوت الأمريكية
صواريخ باتريوت الأمريكية

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا قادرة 100% على تدمير "صواريخ باتريوت الأمريكية" في أوكرانيا، لافتًا إلى أن العملية العسكرية في أوكرانيا تسير في الاتجاه الصحيح ولا خيار لنا سوى الدفاع عن أرضنا ومواطنينا.

 

 اقرأ أيضًا.. سماع دوي انفجارات ضخمة في العاصمة الأوكرانية كييف

 

 أبدى بوتين، استعداد بلاده للتفاوض مع جميع أطراف الصراع في أوكرانيا، مؤكدًا أن روسيا لا ترفض تلك الخطوة ولكن الأمر يعود لهم بسبب رفض التفاوض بحلول مقبولة، مؤكدًا أن هدف روسيا هو توحيد الشعب الروسي. 

 

 قال بوتين إن روسيا تتحرك في الاتجاه الصحيح، وتدافع عن مصالحها الوطنية ومصالح مواطنيها وشعبها. مؤكدًا عدم وجود خيار آخر غير حماية المواطنين، مؤكدًا استعداد موسكو للتفاوض مع كل الأطراف المعنية بشأن حلول مقبولة، لكن الأمر يعود لهم لرفضهم التفاوض الذي أعربت روسيا كثيرًا عن استعدادها له.

 

 أشار إلى أن أساس الصراع في أوكرانيا هو

سياسة الخصوم الجيوسياسيين التي تهدف إلى تفكيك روسيا التاريخية، موضحًا أن خصوم روسيا يتبعون سياسة فرق تسد، ولطالما حاولوا القيام بذلك ويواصلون اتباع هذا النهج، لافتًا إلى أن روسيا ومنذ عام 2014، تحاول حل الأزمة الأوكرانية سلميًا.

 

 أكد سعيه الدائم لضمان حل جميع النزاعات التي تنشأ بالوسائل السلمية من خلال المفاوضات، قائلًا: إن الطرف الآخر تصرف على العكس من ذلك، والجميع على علم بذلك ببدأهم مرات كثيرة اتخاذ إجراءات قاسية هناك وذات طابع عسكري.

 

 جاء ذلك خلال كلمة عاجلة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مذاعة عبر سكاي نيوز العربية.