رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انقسام داخل الفيدرالي الأمريكي بسبب رفع الفائدة (فيديو)

البنك الفيدرالي الأمريكي
البنك الفيدرالي الأمريكي

 مع قرب اجتماع الفيدرالي المرتقب، يتسائل الجميع عن متى يتم وقف رفع الفائدة على الدولار؟ إلا أن هذا السؤال سبب انقسام داخل الفيدرالي خلال الفترات الأخيرة حول المرحلة التالية من سياسة سعر الفائدة ومدى تعقيد التضخم وما يجب فعله لإيقافه.

 

اقرأ أيضًا.. الفيدرالي الأمريكي يعتزم رفع الفائدة

ويرى بعض أعضاء الفيدرالي الأمريكي، أنه من الضروي استمرار التشديد في رفع الفائدة وعلى رأسهم، باتريك هاركر رئيس الفيدرالي في فيلادلفيا، قائلًا: إذا اضطررنا لذلك يمكننا دائمًا التشددي أكثر ونحتاج إلى الإدارك بأن استجابة التضخم لزيادة الفائدة سيستغرق وقتًا".

 

بينما يرى أعضاء آخرون العكس تمامًا، حيث قالت سوزان كولينز رئيسة فيدرالي في بوسطن: "أنا قلقة من فرضية حتمية الركود لكن ما أخذه على محمل الجد هو تكاليف البطالة المرهقة

للناس".

 

وأكد إستر جورج رئيسة الفيدرالي في كانساس سيتي، أنه من غير المرجح أن يتمكن الفيدرالي من خفض التضخم دون حدوث ركود، سوق العمل لا تزال قوية للغاية.

من جانبه علق جيروم باول رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي، على رفع أسعار الفائدة بشكل مستمر، قائلًا: "لقد كنا عدوانيين للغاية برفع الفائدة أننا نحاول تخطيم الاقتصاد ثم التنظيف بعد ذلك لن أتخذ هذا النهج على الإطلاق".

 

الأسهم الأمريكية ترتفع اليوم ..قبل اجتماع الفيدرالي 

 

الذهب يفقد بريقه وسط ترقب لقرار الفائدة الأمريكية