رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التموين تكشف آليات جديدة لضبط أسعار السلع (فيديو)

 إبراهيم عشماوي مساعد
إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين

يعاني المواطن  من غلاء الأسعار بشكل يومي حيث  يُفاجأ بارتفاع سعر السلع بشكل مبالغ فيه وبصورة متكررة دون وجود ضوابط تحكم هذا الارتفاع المستمر، والذ1ي يعود أحيانا لأسباب منطقية مثل ارتفاع الدولار أو زيادة سعر التكلفة، بينما يعود في أحيان أخرى لشجع التجار.

 

وتحاول الدولة متمثلة في وزارة التموين في ضبط الأسعار بالأسواق، للتخفيف على المواطن المنهك ماديا، فأكد إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين، أن الدولة لديها الكثير من الأدوات للتعاطي مع ملف ضبط الأسعار في الأسواق

اقرأ أيضا

لماذا ترتفع الأسعار؟

وأوضح "عشماوي" خلال  مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "أخر النهار"  على  فضائية "النهار" مساء اليوم الإثنين أن هناك آليات وأدوات تتوافق مع التوجه الاقتصادي للدولة من أجل ضبط الأسعار والأسواق".

 

 وكشف عن بعض الأدوات والآليات التي وضعتها الوزارة لضبط  أسعار السلع بالأسواق، قائلا: "هناك قرار من وزير

التموين بإعلان الأسعار على السلع في الأسواق من أجل حماية المستهلك"، معقبا: "الإعلان عن أسعار السلع هو حق أصيل من حقوق المستهلك والبعض يرفع الأسعار وهناك من لا يعلن عن الأسعار وهناك من يخزن السلع ولا يعرضها".

 

 وتابع إيراهيم عشماوي: "البورصة المصرية للسلع بدأت عملها وبدأت بطرح سلعة القمح بما أدى إلى ضبط أسعار القمح في الأسواق"، مردفا: "يجري متابعة يومية للأسعار في الأسواق للكثير من السلع الأساسية ونراهن على التجار الشرفاء والتعامل مع الأزمة العالمية بآليات السوق".

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا