رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

حالات إلغاء تراخيص المحلات العامة (فيديو)

محمد عطية الفيومي،
محمد عطية الفيومي، المتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحا

أثار قانون ترخيص المحال الجديد الجدل في الشارع المصري حيث أنه يطبق للمرة الأولى وهناك الكثير من الاستفسارات حوله،  والحالات المختلفة للترخيص ،حالات الغاء الترخيص.

 

وأكد محمد عطية الفيومي، المتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، إن إلغاء الترخيص يتم في حالات  محددة أهمها  تكرار المخالفة أكثر من مرة.

اقرأ أيضا

الأوراق المطلوبة لترخيص المحال وفقًا للقانون الجديد

وأضاف المتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير"،  على  فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين: "إذا تكررت المخالفة يتم إنذار صاحب المخالفة ومنحه مهملة لإزالة المخالفة، وإذا تكررت يتم إلغاء الرخصة".

 

وأشار محمد عطية الفيومي إلى  أن هناك أسباب أخرى لإلغاء رخصة المحل مثل هدم العقار أو حدوث أمور أخرى مشابهة ، مشددا على أن المحال غير المخالفة لن تتأثر ولديها اشتراطات بسيطة للحصول على الرخصة  مثل تركيب الكاميرات ولديهم مهلة عامين 

 

وتابع: "القانون هدفه التيسير على المواطن ولن يتم غلق أي

محل لأن هدفنا المساعدة وليس التشدد"، مشددا على أن القانون صادر منذ 2019 ومر ثلاث سنوات لوضع الاشتراطات المناسبة ولم يكن من المنطقي تأجيله مرة أخرى.

 

الأوراق المطلوبة لترخيص المحال العامة :

 

- صورة البطاقة الضريبية

 

- جواز سفر لـصاحب الترخيص

 

- صورة البطاقة الشخصية

 

- مستخرج حديث من السجل التجاري.

 

- صورة من عقد الإيجار مكتوبًا به سند الملكية أو التاريخ، والعنوان الخاص بـالوحدة الإدارية أو التجارية المخصصة داخل العقار.

 

- توفير بيانات ومعلومات التي تخص المحل، التي من بينها  نوع المحل، عنوان أو مكان المحل، اسم المحل، مع إرفاق رسم كروكي للمحل.

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا