عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مدبولي: السيسي وجه بتطوير 35 منطقة سكنية في السويس (شاهد)

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

 أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن افتتاح المركز التكنولوجي في ميدان عام محافظة السويس الجديد يعد ضمن خطة رقمنة الخدمات، والتحول التكنولوجي، لتقليل التعامل المباشر ما بين المواطن والموظف، ودرء أي فرصة للفساد.

 

 وتابع مدبولي أن مدينة السويس معروفة بتاريخها وتتميز بموضوع المدن السكانية التي أنشأتها الدولة بعد حرب 73 أو ما قبل عام 1973.

 

 وقال إن مشكلة هذه المناطق لم تمسها يد التطوير منذ إنشاؤها، معقبا :"فيه اللي بقاله 40 سنة وتهالك شديد للبنية الأساسية وشبكة الشوارع والعمارات السكانية نفسها"، مسترسلًا :"كان فيه 35 مدينة سكنية ولما محافظ السويس عرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي وطلب التطوير، كان توجيه الرئيس السيسي بتطوير هذه المناطق بصورة فورية بهدف تحسين جودة الحياة لكل الأهالي في هذه المناطق".

 

 

  اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يشهد افتتاح المبنى الجديد لديوان محافظة السويس والمركز التكنولوجي

 

 

واستطرد مدبولي:" تفقدنا نموذجين أو 3 بعد التطوير، و17 منطقة اكتملت وتنتهي أعمالها خلال الشهور المقبلة، والـ 18 منطقة الباقيين تم إجراء لقاء مع المحافظ للبدء فورًا وتم تخصيص مبلغ مالي للتطوير والتنمية مع بعض المناطق الأخرى، خصوصًا المناطق العشوائية من أجل بناء حي سكني ملائم ونقل سكان هذه المناطق إلى المناطق"

 

 

 مدبولي يتفقد أعمال تطوير مجمع محاكم السويس:

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، أعمال تطوير مجمع محاكم السويس، بمدينة السويس خلال زيارته اليوم إلى محافظة السويس.

 وأشاد رئيس الوزراء خلال تفقده جانبًا من مجمع محاكم السويس، بجوانب التطوير كافة التي خضع لها المجمع، لاسيما استخدام التقنيات والأساليب التكنولوجية الحديثة، التي تختصر الوقت والجهد، وتخدم هدف العدالة الناجزة.

 

 واستمع مدبولى إلى شرح من المستشار عمر مروان، وزير العدل، الذي أشار إلى أن الوزارة ممثلة في الهيئة العامة لصندوق أبنية دور المحاكم والشهر العقارى، قامت بتطوير المحكمة تطويرًا كليًا ورفع كفاءة المبانى والمرافق، على النحو الذي يليق بصروح العدالة، موضحًا أنه تم رفع كفاءة واجهة مبنى المحكمة باتباع الأساليب العلمية الحديثة، باستخدام المواد التي تقاوم العوامل الجوية، وإدخال نظام الإضاءة الحديثة به، كما تم رفع كفاءة قاعات المحكمة وغرف المداولة بما يسمح بتنفيذ منظومة التقاضي عن بعد، والبرنامج الموحد للمكاتب الأمامية، والجلسات المميكنة، وكذا منظومة إنفاذ القانون بالدوائر الجنائية، وتم الانتهاء من أعمال رفع الكفاءة فى عام ٢٠٢٢.

 

 مدبولي يشهد افتتاح المبنى الجديد لديوان عام
محافظة السويس:

 وشهد مدبولي ومرافقوه، اليوم، افتتاح المبنى الجديد لديوان عام

محافظة السويس، حيث أشاد بجودة الأعمال المنفذة، والتقنيات الموجودة، مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في ملف تطوير العمل الإداري، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، باعتبار أن "المواطن" هو المستهدف الأول من جميع خطط التنمية على أرض الوطن.

 

  وأشار اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، إلى أن المبنى الجديد لديوان عام

المحافظة، جاء في إطار تطوير بيئة العمل، والآليات المستخدمة، بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن السويسي.

 

  وأوضح المحافظ، أن المبنى الجديد تضمن إضافة أدوار جديدة، بما لا يتعارض مع كود ارتفاعات المباني بالمنطقة، والتي أتاحت إقامة قاعة متعددة الأغراض تصلح للاجتماعات والمؤتمرات ومختلف الفعاليات، وكذا قاعة لكبار الزوار، ومكتب المحافظ، وعدد من الإدارات، ذلك إلى جانب تطوير الواجهات وإنشاء سور لمباني المحافظة.

 

  كما شهد الدكتور مصطفى مدبولي افتتاح المركز التكنولوجي المطور بديوان عام المحافظة، حيث أكد على أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتوسع في تنفيذ المراكز التكنولوجية التي تقدم الخدمات للمواطنين، حيث تسهم في فصل المواطن عن الحي تمامًا وتقدم الخدمات كافة له.

 

  وأشار محافظ السويس إلى أن المجمع يشغل الطابق الأرضي من مبنى ديوان عام المحافظة، وهو مزود بعدد ١٢ شباكًا لمختلف المهام والوظائف لتقديم مختلف الخدمات لقاصدي المركز، وصالة انتظار، وأيضًا شاشات إلكترونية إرشادية، وغرفة تحكم مركزية لربط المركز بجميع إدارات المحافظة وكذا الربط بالمنظومة الرئيسية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لافتًا إلى أن المركز به تجهيزات خاصة لاستقبال المواطنين من كبار السن وذوي الهمم وتيسير تلقي الخدمات.

 

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمرصحفي بمحافظة السويس .