رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إبراهيم عيسى يطالب الدولة بالابتعاد عن توفير وظائف للشباب.. فيديو

ميديا

الخميس, 08 ديسمبر 2022 23:21
إبراهيم عيسى يطالب الدولة بالابتعاد عن توفير وظائف للشباب.. فيديوالإعلامي إبراهيم عيسى
كتب - أحمد يوسف الحنفى

 الوظائف أمر مهم لاقتصاد الدولة واستمراريتها ونموها، لذا صرحت وزيرة التخطيط عن نية الحكومة توفير نحو مليون وظيفة كل عام، هذه الخطة لم تنال استحسان الإعلامي إبراهيم عيسى الذي طالب بالإفساح للقطاع الخاص في توفير المهن. 

 

 اقرأ أيضًا.. إبراهيم عيسى يفتح النار بسبب تظاهرة عمرو موسى.. فيديو

 

 بين إبراهيم عيسى أن حديث وزيرة التخطيط عن ضرورة توفير الدولة نحو 800 ألف إلى مليون فرصة عمل سنويًا أمر موجود فقط في الاقتصاد الاشتراكي، منوهًا أن توفير وظائف لكل الخريجين ليست مهمة الدول.

 

 وأكد أنه في الاقتصاد الحر توفر الدولة ظروف ومناخ استثماري وليس توظيفي، مبينًا أنه يجب تقديم المنظور السياسي على الإداري خلال الأزمات لتجنب المشاكل والضبابية، وتحقيق التوازن بين مصلحة الدولة والمواطن.

 

 وقال عيسى إن معدل زيادة الأسعار بمصر منذ عام من الآن ارتفعت بنسب كبيرة، مطالبًا الحكومة بالتواضع مع اتخاذ القرارات وتجنب الصدام، والاعتماد على الشفافية ومشاركة صنع القرار مع المعنيين.

 

 ونوه أن الوزراء والمسئولين مخلصون بلا شك للوطن، ولكن

الإخلاص والجهد لا يرتبط بالكفاءة السياسية، واتخاذ القرارات الصعبة بالتواصل والاتفاق مع المعنيين، مشيرًا إلى أن العدول عن القرارات الخاطئة لا ينتقص من الوزير أو المسؤول.

 

 خطأ الفاتورة الإلكترونية:

 ونوه خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر قناة القاهرة والناس، أن وزارة المالية أخطأت بإقرار الفاتورة الإلكترونية قبل التواصل مع قطاعات الشعب، مشددًا على أن القرارات الأحادية تنتج فوضى الدولة في غنى عنها.

 

 وبين أن الطبطبة على المواطن خلال الأزمات مطلوب، ويجب على المسؤولين عدم اتخاذ أي قرارات إلا بعد مناقشات مع أصحاب الشأن، التي قد تسبب غضبًا حتى ولو داخل الصدور.

 

 

 

 للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــا.